صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

30 حالة وفاة بين الحجاج المصريين

15 سبتمبر 2016



كتب - محمد هاشم

قال الدكتور على حجازى رئيس البعثة الطبية للحج إن عدد الوفيات بين الحجاج المصريين ارتفع إلى 30 حالة، مشيرا إلى أن أعمارهم ما بين 57 سنة و 86 سنة.
وأضاف إن جميع حالات الوفيات سببها أمراض عادية وليست وبائية، ونتيجة الإجهاد والمشقة، مشيرًا إلى أن الحج استطاعة ليست مادية فقط بل صحية وبدنية.
يأتى ذلك فيما انتهى حجاج بيت الله الحرام من رمى الجمرات فى ثانى أيام التشريق للحجاج المتعجلين،
وقال اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، إن بعثة القرعة بدأت فى الساعات الأولى من صباح أمس فى تفويج حجاج القرعة المتعجلين من مشعر منى إلى فنادقهم بمكة المكرمة، عقب انتهائهم من رمى الجمرات، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تفويج معظم حجاج القرعة.
 وأكد اللواء ماهر اختفاء ظاهرة افتراش حجاج القرعة لطرقات مشعر منى هذا العام بشكل كامل، مشيرًا إلى أن الموقع المتميز لمخيمات القرعة بمشعر منى، واقترابها من جسر الجمرات، بالإضافة إلى مضاعفة الخدمات المصاحبة للمخيمات، وزيادة أعداد دورات المياه المتنقلة، وأحواض الوضوء، أسهم بشكل كبير فى عدم ابتعاد الحجاج عن مخيماتهم، وبالتالى عدم الحاجة إلى الافتراش.
 وأضاف إنه تلقى اتصالا هاتفيا من اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية؛ للاطمئنان على أحوال حجاج بعثة القرعة، ومتابعة عملية تفويجهم إلى فنادق بمكة المكرمة عقب انتهائهم من رمى الجمرات، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية وجه مجددًا بتوفير كل أوجه الرعاية الكاملة لحجاج بيت الله الحرام، وتيسير إجراءات تفويجهم، سواء إلى المدينة المنورة، أو من سيتم إعادتهم سالمين غانمين بمغفرة الله إلى أرض الوطن بعد انتهائهم من أداء المناسك.
 وأعلن ماهر مغادرة أول فوج للأراضى المقدسة فى اتجاهه إلى أرض الوطن يوم 19 سبتمبر الجارى من مكة المكرمة، بينما سيغادر أول فوج المدينة المنورة فى 23 سبتمبر الجارى، مشيرًا إلى أن آخر أفواج الحجاج ستغادر الأراضى المقدسة فى 28 سبتمبر الجارى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«ادعم نقيبك»: أعضاء بالمجلس يستغلون قضايا حبس المحامين لـ«الشو» الانتخابى
الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
شوارعنا نظيفة
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا

Facebook twitter rss