صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

حقيقة طقوس «الماسونية» داخل هرم «خوفو»

15 سبتمبر 2016



كتب - علاء الدين ظاهر

كشف الدكتور وائل فتحى كبير مفتشى آثار منطقة الهرم حقيقة ما أثير عن قيام عدد من السائحين بإشعال الشموع داخل هرم خوفو ضمن ما تردد أنه «طقوس ماسونية».
وإذا كانت تلك الطقوس قد حدثت بالفعل، فإِنها لن تكون الحالة الأولى، فقد كشفت مصادر بالآثار أن منطقة آثار الهرم شهدت فى أعوام سابقة حوادث مشابهة، منها فى 31 ديسمبر 1999 حيث أقيم حفل عند أهرامات الجيزة وتردد حينها أن المشاركين فيه من أعضاء الماسونية العالمية، وفى ٢٠١١ دعت منظمة آلهة الشمس لعمل جلسات تأمل عالمية فى الهرم بدعوى ان تاريخ 11-11-2011 يحمل لهم معنى خاص فى ديانتهم، هذا غير ما تردد عن تصوير افلام إباحية فى المنطقة قبل اكثر من عام بالمنطقة، ليتضح انها تصرفات فردية من بعض السائحين وتم تشديد الاجراءات بعدها.
وقال فتحى لـ«روز اليوسف» إنه لا يمكن السماح بحدوث أى من ذلك على الإطلاق، خاصة أن الزيارات الخاصة للمنطقة لها إجراءات متبعة، وإدارة منطقة الهرم الحالية والتى تسلمت عملها قبل أشهر متشددة فى تطبيق تلك الإجراءات مع شرطة السياحة والآثار.
وتابع: الصور المتداولة عن ذلك لو افترضنا أنها حقيقية فهى قبل ٢٠١٢، حيث إن المنطقة بعد هذا التاريخ تطبق إجراءات الزيارات سواء عادية أو خاصة بحزم، خاصة بعد واقعة سرقة أجزاء من خرطوش الملك خوفو فى ٢٠١٢.
وأوضح أن أى زيارات خاصة للمنطقة يتم تفتيش المشاركين فيها ذاتيا «وما فيش ابرة بتدخل» كما أن مفتشين من المنطقة يرافقونهم داخل حجرة الدفن أو أى مكان للزيارة الخاصة، ولا أعرف ما الداعى لنشر تلك الصور القديمة على أنها حدثت حاليا.
وأكد عدم السماح بدخول الهواتف المحمولة أو حقائب المشاركين فى الزيارات الخاصة، وأن مفتشى الآثار مسئولون عن متابعة تنفيذ الزوار لتلك التعليمات، ولا يمكن لأى من هؤلاء المفتشين المخاطرة بمستقبله ليسمح بأى تجاوزات داخل الهرم قد تعرضه لاجراءات وجزاءات تفقده مستقبله وعمله.
وعن الاجراءات المتبعة فى الزيارات الخاصة قال: لا بد أولا من الحصول على موافقة من وزارة الآثار بعدد الزوار وتاريخ الزيارة ومكانها، وقبلها لا بد أن ينسق مقدم الطلب مع شرطة السياحة والآثار للحصول على موافقتها والتى تتولى التحقق من بعض الامور خاصة جنسيات المشاركين فى الزيارات. وتابع: بعدها يتم دفع رسوم الزيارة المقررة وحسب عدد الزوار تكلف المنطقة مفتشين لمرافقتهم، ومندوب الشركة المنظمة للزيارة يوقع على إقرار الالتزام بالقوانين واللوائح داخل الهرم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اتفاق لإنشاء أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض بالعالم فى مصر
والدة الشهيد رقيب متطوع محمود السيد عبدالفتاح ابنى البطل ادرج فى قائمة الشرف الوطنى
the master of suspense
«سبوبة» ملابس الحكام!
وزير البترول: زيادة إنتاج حقل ظهر إلى 3 مليارات قدم مكعب يوميًا فى 2019
«الجعران» للروائى طارق باسم تكشف ظاهرة «التنمر»
مصروف البيت وتربية الأولاد.. حتى مفتاح شقتى «معاها»

Facebook twitter rss