صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

لقاء السيسى وبوتين فى الصين.. «بشرة خير» على قرب استئناف الرحلات الجوية من موسكو لمصر

15 سبتمبر 2016



كتبت - ناهد إمام

بدأت النتائج الإيجابية للقاء المثمر بين بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، على هامش قمة مجموعة الدول العشرين الذى عقد مؤخرا فى الصين، تشير إلى قرب انفراجة مسألة عودة الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة والسياحة الروسية المنظمة إلى جميع المنتجعات المصرية والتوصل إلى اتخاذ قرار حاسم بهذا الشأن.
حيث بدأ أول المؤشرات فى توافد وفد روسى رفيع المستوى إلى القاهرة وقام بدراسة استئناف الرحلات الجوية بين البلدين والوقوف على ما تم اتخاذه من خطوات وإجراءات مهمة فى الناحيتين الفنية والأمنية بشأن عودة الرحلات الروسية إلى مصر مرة أخرى.
وقال هانى جاويش الخبير السياحى ونائب رئيس جمعية مستثمرى طابا - نويبع إن التفاؤل يسيطر على القطاع السياحى المصرى بعد اللقاء بين الرئيسين المصرى والروسى على عودة السياحة الروسية لمصر حيث بدأت بالفعل المناقشات للعمل على استئناف الرحلات الجوية مع مصر على مستوى الخبراء.
وأوضح أنه بالرغم من حظر رحلات الطيران الروسية إلى مصر إلا أن هناك عددا من السائحين الروس تتراوح نسبتهم من 5% إلى 7% فى المنتجعات السياحية المصرية بالغردقة وشرم الشيخ، يأتون عن طريق شركات السياحة فى بيلاروسيا.
ويذكر أن السائحين الروس هم أول من تخطى حاجز مليونى سائح فى مصر على مر التاريخ بلا منازع منذ عام 2009 مقارنة بالدول الأخرى التى تهتم بالاتجاه السياحى المصري، حيث سجلوا 2 مليون و35 ألف سائح بينما وصل عددهم عام الذروة فى 2010 إلى 2 مليون و800 ألف سائح.
وأشارت الإحصاءات إلى تراجع السياحة الروسية عام 2011 متأثرة بتداعيات ثورة 25 يناير، ثم تنامت إلى 2.389 مليون سائح عام 2015 قبل سقوط الطائرة الروسية فى سيناء فى 31 أكتوبر وحظرت روسيا رحلاتها السياحية على إثره إلى مصر.
وأكد أهمية السياحة الروسية خاصة أنها تمثل 30% من إيرادات السياحة المصرية بعد أن تعدت فى السنوات الأخيرة 5 مليارات دولار فى العام الواحد.
وأكد أن مصر نفذت 85% من مطالب الجانب الروسى المتمثلة فى تعزيز أمن وسلامة المطارات المصرية حفاظا على السائحين الروس واحتراما لوجهات النظر الروسية.
وتوقع عودة السياحة الروسية إلى مصر فى النصف الثانى من شهر أكتوبر المقبل، حيث تسعى مصر عقب فك الحظر لاستقطاب 3.5 ملايين سائح روسى خلال الفترة من نهاية أكتوبر من عام 2016 حتى نهاية عام 2017.
كما أنه عقب استئناف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا سيتعافى التدفق السياحى الروسى إلى المنتجعات المصرية سريعا خاصة أن مصر توفر المنتج السياحى الذى لا ينافسه أحد، وبالإضافة إلى ذلك، هذا البلد هو قريب جدا من روسيا، ويقدم أسعارا منخفضة للجولات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss