صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

رسـالـة أمـان

13 سبتمبر 2016



كتب-  أحمد إمبابى

توافد المصلون، منذ الساعات الأولى من صباح امس الاثنين، لتأدية صلاة عيد الأضحى بمختلف المساجد والساحات التى خصصتها وزارة الأوقاف، والتى تجاوز عددها 3 آلاف ساحة على مستوى الجمهورية.
وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسى صلاة عيد الأضحى بمسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، برفقة رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ووزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحي، ورئيس مجلس النواب على عبد العال، وعدد من القيادات الأمنية والسياسية.
 وشددت الأجهزة الأمنية إجراءاتها الاحترازية فى محيط جميع المنشآت المهمة، والمواقع الشرطية، كما شددت من تواجدها فى الميادين والمحاور الرئيسية.
وركز معظم خطباء وأئمة المساجد، خلال خطبة عيد الأضحى، على الرسائل التى تشملها فريضة الحج ولعل أبرزها هى رسالة أمان.
الى ذلك تبادل الرئيس السيسى التهانى بمناسبة عيد الاضحى المبارك مع الرؤساء والزعماء فى العالم العربى.
من ناحية أخرى انتشر أفراد الشرطة، بطول كورنيش النيل فى وسط القاهرة، وذلك لتأمين المحتفلين فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، كما شاركوهم احتفالاتهم بالعيد.
 وخرج  الآلاف من المواطنين  فى  الساعات الأولى من صباح  الاثنين، إلى الشوارع والحدائق العامة، للاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك وسط الساحات الخضراء والهواء الطلق.
فى السياق ذاته شهدت عروض السيرك المصرى المقامة بحديقة الحيوانات فى الجيزة إقبالا ملحوظا من قبل الأطفال، صباح الاثنين، أول أيام عيد الأضحى المبارك.
وتبلغ قيمة تذكرة السيرك 5 جنيهات، ووقف المهرج يجذب رواد الحديقة وسط إقبال ملحوظ من الأطفال.
وجاء ذلك وسط تواجد أمنى مكثف من قبل قوات الشرطة داخل وخارج الحديقة، تحسبًا لحدوث أية أعمال شغب أو عنف تتسبب فى إفساد فرحة المواطنين بعيد الأضحى المبارك.
وانتشر خارج أسوار حديقة الحيوان الباعة الجائلون لبيع الألعاب والمأكولات للزائرين قبل دخولهم الحديقة.
بينما حرص العشرات من الأطفال على السباحة فى نافورة ميدان مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، عقب الانتهاء من صلاة العيد، تعبيرًا عن فرحتهم بأول أيام عيد الأضحى المبارك.
وكان الآلاف من أهالى محافظة الجيزة، أدوا صلاة عيد الأضحى المبارك بساحة مسجد مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، حيث شهدت الساحة تواجد عدد كبير من قبل المصلين بمختلف أعمارهم فى جو تسوده الفرحة والسعادة وسط تشديدات أمنية مكثفة تأمينا للمُصلين عقب انتهائهم من أداء صلاة العيد.
اقرا صـ 3

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss