صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المصريون يتحدون الشائعات ويحتفلون بالأضحى

12 سبتمبر 2016



كتب- حسن أبوخزيم

 

خرج آلاف المصريين إلى الحدائق والمتنزهات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، متحدين بذلك الشائعات التى حاولت تعكير صفوهم خلال الأيام الماضية، عن وجود نقص فى عدد من السلع والمواد البترولية، وذلك فى الوقت الذى تعيش فيه الحكومة حالة طوارئ فى مختلف قطاعاتها، بهدف توفير السلع الأساسية والاستراتيجية لتلبية حاجة المواطنين خلال أيام العيد.
وأكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن قطاع البترول يقوم بضخ مليون و100 ألف أسطوانة بوتاجاز يومياً اعتباراً من أول سبتمبر الجارى بزيادة قدرها 150 ألف اسطوانة عن شهر أغسطس الماضى، مضيفاً إن القطاع قام أيضًا بتجهيز عربات معبأة بحصص إضافية من أسطوانات البوتاجاز للدفع بها إلى أى مناطق تحتاج أسطوانات إضافية.
كما أكد رئيس مجلس الوزراء استمرار عمل مصانع تعبئة البوتاجاز التابعة لقطاع البترول على مدار الـ24 ساعة خلال أيام عيد الأضحى بكامل طاقتها، وكذلك تشغيل منافذ توزيع اسطوانات البوتاجاز.  
وتوعدت وزارة الداخلية كل من يحاول إفساد فرحة المصريين بالتصدى له بكل حزم وحسم، وذلك ضمن الخطة الأمنية التى أعدتها لتأمين احتفالات المصريين.
وقال مصدر أمنى: إن الخطة اعتمدت على تأمين الميادين والمحاور الرئيسية، والعمل على سيولة الحركة المرورية، وتأمين أماكن التجمعات والاحتفالات، موضحًا أن قوات المديرية سوف تعزز الخدمات المكلفة بتأمين شوارع «وسط البلد» بعناصر الشرطة النسائية؛ لمكافحة التحرش خاصة فى أماكن التجمعات، فى الحدائق العامة وأمام السينما. 
كذلك أنهى قسم العنف ضد المرأة استعداداه، حيث تم وضع خطط أمنية ترتكز على عدة محاور، أبرزها الانتشار الشرطى للعناصر النسائية بمحيط دور السينما والمتنزهات، وتفعيل غرف العمليات لتلقى الشكاوى والبلاغات من السيدات وسرعة التعامل معها. 
وشددت الشرطة النسائية على الفتيات والسيدات، سرعة الإبلاغ عن المتحرشين، ومقاومة المتحرش بقوة وتجنب السير فى الطرق المظلمة، وعدم ركوب الفتاة أو السيدة بالمقعد الأمامى بالتاكسى إذا كانت بمفردها، وأن تسير الفتيات فى مجموعات أفضل بكثير من سير الفتاة بمفردها.
وأكدت الشرطة النسائية، أنه يقع على عاتقها حماية السيدات من المتحرشين، وخلق مناخ طيب لهن حتى يستمتعن بالعيد، وأن من يتحرش بالفتيات مصيره السجن، وأن هناك تنسيقا مشتركا بين وحدة مكافحة العنف ضد المرأة وعدد من الحركات والجمعيات المناهضة للتحرش أبرزها «امسك متحرش».
فى سياق متصل، انتهت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار من وضع خطة موسعة لتأمين جميع المنشآت والأماكن السياحية والأثرية من خلال 5 آلاف ضابط وفرد يقيمون بتأمين جميع المنشآت، وتتضمن الخطة عددًا من المحاور لضبط الأوضاع الأمنية فى المناطق السياحية والأثرية والتعامل بأقصى درجات السرعة لمنع الجريمة بكل أشكالها وأنواعها.
وخصصت وزارة الأوقاف 4853 ساحة لصلاة العيد، مؤكدة أنها لن تسمح بأى ساحات مخالفة، ولن تسمح باستغلالها لصالح أى جماعة أو تيار، وستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أى مخالفة.  







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss