صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الحكومة تنفق 655 مليار جنيه خلال 11 شهرًا على الدعم والأجور

11 سبتمبر 2016



كتبت ـ إسلام عبد الرسول

 

كشفت وزارة المالية  عن ان جملة المصروفات العامة للدولة سجلت ارتفاعا بنحو ٨.٩% لتحقق ٦٥٥ ملیار جنیه (٢٣.٦% من الناتج المحلى) خلال 11 شهرا مقابل ٦٠١.٤ ملیار جنیها (٢٤.٨% من الناتج المحلى) خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.
 وأضافت الوزارة فى تقرير الأداء المالى والاقتصادى ان العجز الكلى سجل  خلال یولیو- مایو من العام المالى 2015/ 2016 ٣١١ ملیار جنیه (١١.٢% من الناتج المحلى).
وعلى جانب الإیرادات أوضحت البيانات أنها شهدت ارتفاعا بنحو ٦.٥ ملیار جنیه  (بنسبة ١.٩%) خلال الفترة یولیو-مایو ٢٠١٥ لتسجل نحو ٣٥٦.٦ ملیار جنیه مقابل نحو ٣٥٠.١ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.
وهو ما یمكن تفسیره بالأساس نتیجة ارتفاع الإیرادات الضريبية (بنسبة نمو ٣%) لتسجل ٢٦٨.٦ ملیار جنیه خلال فترة الدراسة، مقابل نحو٢٦١ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق وعلى نحو آخر، فقد انخفضت الإیرادات غیر الضریبیة بنحو ١.٢ ملیار جنیه (بنسبة نمو - ١.٣%) لتسجل نحو ٨٨ ملیار جنیه خلال الفترة یولیو- مایو  مقابل ٨٩.٢ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.
ویأتى تحسن أداء الحصیلة الضریبیة خلال فترة الدراسة مدفوعا بالإصلاحات الضریبیة التى تم تطبیقها منذ بدایة العام المالى الماضى واستمرت فى العام المالى المنتهى. 
 وأشار التقرير إلى ارتفاع الحصیلة من الضرائب على السلع والخدمات بنحو ١٥ ملیار جنیه (بنسبة ١٣.٨% لتحقق نحو ١٢٣.٣ ملیار جنیه خلال فترة الدراسة، مقابل ١٠٨.٤ ملیار جنيه (خاصة مع ارتفاع الحصیلة من الضرائب على السلع المحلیة والمستوردة وارتفاع الحصیلة من ضرائب المبیعات على الخدمات وارتفاع الحصیلة من ضرائب المبیعات على السجائر والضرائب على الدمغة.
كما ارتفعت حصیلة الضرائب على الممتلكات بنحو ٥.٥ ملیار جنیه (بنسبة ٢٨.٣%) لتحقق ٢٥ ملیار جنیه  خلال فترة الدراسة، مقابل ١٩.٤ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.
بالإضافة إلى ذلك، فقد ارتفعت حصیلة الضرائب الأخرى بنحو ٣.٦ ملیار جنیه لتحقق نحو ٦.٣ ملیار جنیه خلال فترة الدراسة، مقابل ٢.٧ ملیار جنیه خلال نفس الفترة من العام المالى السابق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss