صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تفاصيل 3 ساعات قضاها وزير التموين فى أول يوم عمل

9 سبتمبر 2016



كتب- نشأت حمدى

 

بدأ اللواء محمد على الشيخ وزير التموين والتجارة الداخلية مهام عمله رسميا أمس الخميس بعقد لقاءات مع قيادات الوزارة فى تمام الساعة السابعة صباحا بمقر لجنة المساعدات الأجنبية للوقوف على جميع التفاصيل بدولاب عمل وزارته.
واستمع الوزير خلال الاجتماع الذى استمر لمدة 3 ساعات بحضور حمدى علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع وأحمد يوسف رئيس هيئة السلع التموينية وممدوح عبدالفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية وعاطف سعد رئيس مكتب الوزير، والمستشار الإعلامى للوزارة محمد الشحات إلى شرح مفصل حول كمية السلع التى قامت بضخها الشركة فى الأسواق لضمان توافرها بكميات مناسبة وتوفير السكر بكميات كبيرة لزيادة المعروض بمناسبة العيد، فضلا عن طرح ألف رأس من اللحوم الطازجة ومثلها من اللحوم الضانى يوميا.
وكشفت مصادر مطلعة أن الوزير الذى عبر عن عدم رضاه عن بعض الخدمات بالوزارة شدد على ضرورة تصحيح صورة وزارة التموين أمام المواطنين قائلا لهم: «محتاجين نصلح مع بعض الصورة» وتابع إنه سيعمل على الحفاظ على مكتسبات الوزير السابق خالد حنفى فيما يتعلق بمنظومة الخبز ولكنه فى الوقت ذاته سيعمل على علاج بعض القصور بها .
وأوضحت المصادر أن الوزير الجديد لن يقوم بأى حركة تغييرات فى قيادات الوزارة إلا فى نطاق محدود متوقعا أن يتم استبعاد من وردت أسماؤهم فى تحقيقات النيابة فيما يخص فساد الصوامع لافتا إلى أنه لن يتخذ قرارا بذلك إلا بعد الانتهاء من التحقيقات وإثبات مدى تورط المذكور أسماؤهم فى تلك القضية.
وأضاف أن وزير التموين الذى غادر الاجتماع فى تمام الساعة العاشرة الا ربع صباحا التقى بالقيادات بمبنى التجارة الداخلية لقربه من اجتماع مجلس الوزراء الذى عقد فى هيئة الاستثمار حيث كان حريصا على الجلوس أطول فترة ممكنة للتعرف على موقف السلع والاحتياطى الاستراتيجى.
وفى نهاية الاجتماع أكد محمدعلى الشيخ وزير التموين على ضرورة العمل لتوفير جميع السلع وضمان إتاحتها بكميات كبيرة مع ضرورة وضع خطط استراتيجية مستقبلية لضمان عدم نقص بعض السلع وطالب بزيادة الدور الرقابى للوزارة على الأسواق والمحلات وضمان وصول السلع للمواطن بشكل آمن فى العيد والعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمواطن بما يليق به جاء ذلك فى بيان رسمى وزعته الوزارة أمس.
وأوضح أن الوزارة لديها مبادرات لتحسين الخدمة وليست رد فعل للأزمات.
ومن ناحية أخرى أوضح الدكتور سيد حجاج الإجراءات التى قام بها قطاع التجارة الداخلية لمتابعة الغش التجارى وتوفير المفتشين لرقابة الأسواق. وشرح الوضع الحالى للأوكازيونات المدرسية.
وأشار حمدى علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع إلى أن القطاع أنشأ غرفة عمليات للعيد وربطها بغرفة عمليات مديريات التموين بالمحافظات للتحرك الفورى لحل المشكلات على مدار اليوم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss