صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مشادة بين رئيس الشورى ونائب

14 نوفمبر 2012



شهدت جلسة لمجلس الشورى مشادات بين النواب ورئيس المجلس وتحولت الى حالة من مخالفة النظام الداخلى للجلسة بسبب مقاطعة رئيس المجلس د. أحمد فهمى وعدد من الأعضاء النائب ناجى الشهابى، أثناء تعليقه على طلب مناقشة تقدم به النائب عبدالعظيم محمود حول إهدار المال العام فى هيئة الثروة المعدنية.
 
وقال الشهابى مهاجما الحكومة "مصر تمتلك ثروات طائلة لا نحتاج من ورائها للمستثمر الأجنبى أو القروض الخارجية، ولكن الفساد الذى مازال مستمرا هو المعوق الوحيد أمام استغلال ثروات البلاد وتابع: " هناك 850 مليار جنيه فى البنوك مملوكة للدولة المصرية وهى مدخرات المصريين والتى من الممكن استثمارها فى ثروات البلاد بدلا من الاستدانة من الخارج بما يزيد أعباء الديون المصرية.
 
وقال: " الحكومة مصابة بالزهايمر وعمى الألوان ولا تريد أن تقوم بدورها فى الحفاظ على ثروات البلاد وقاطعه فهمى قائلا: "تسببت فى تهييج النواب، و هذا لا يجوز، وأصر الشهابى على استكمال حديثه وهنا قاطعه فهمى" انجز ولم الدور وخلص ياسيادة النائب" .
 
 وبسبب اصرار رئيس المجلس على انهائه كلمته اعلن الشهابى "الانسحاب من استكمال كلمته احتجاجا على ما اسماه منعه من الكلمة قائلا: " هذا تكميم للأفواه» لم يحدث له قبل ثورة 25 يناير وطلب حذف كلمة أن الحكومة مصابة بالزهايمر وعمى الألوان من المضبطة، وهو ما جعل الشهابى ينفعل ويصيح غاضبا " كيف تكمم الأفواه بعد الثورة»
 
 وقام رئيس المجلس بتأجيل مناقشة التقرير لوقت آخر بعد حالة الضجيج التى حدثت فى الجلسة العامة بين الأعضاء.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
تجربة مصر فى مواجهة الهجرة غير الشرعية تبهر القارة السمراء
الإصلاح مستمر
الشباب.. ثروة مصر
نسّّونا أحزان إفريقيا
اتحاد جدة يقف عقبة أمام انتقال «فرانك» للأهلى
رونالدو اشترى «العتبة الخضرا» !!

Facebook twitter rss