صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«غد الثورة» يرجئ اندماجه مع «المؤتمر»

14 نوفمبر 2012

كتب : اسامة رمضان




أكد عبد المنعم التونسى رئيس حزب الثورة وعضو مجلس الشعب السابق صعوبة اندماج حزبه مع حزب «المؤتمر المصري» تحت التأسيس نظرًا لوجود اعتراضات شديدة من أعضاء الحزب حول فكرة الاندماج. أضاف التونسي، إن الموافقة على الاندماج داخل حزب المؤتمر، تحتاج لعقد جمعية عمومية وأخذ الموافقة من جميع الأعضاء المؤسسين، الذين أوضحوا أن الفكرة تعد غير مستساغة عند بعضهم لأن الاندماج سيعنى إلغاء كيان «غد الثورة» وأشار التونسى إلى أن فكرة التحالف مع حزب المؤتمر حال تأسيسه تعد هى الأقرب للتطبيق، نظرًا لأنها لا تحتاج إجراءات شديدة مثل الاندماج، ويمكن تفعيلها بقرار من الهيئة العليا للحزب.
 

وكان شادى طه نائب رئيس غد الثورة، ورئيس المكتب السياسي، قد أعلن فى وقت سابق عن رفضه اندماج الحزب داخل حزب المؤتمر، وأشار إلى أنه من المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية لحزب غد الثورة خلال أسبوعين، للتصويت على فكرة الاندماج من عدمه، مؤكدًا أنه سيصوت بعدم الاندماج فى حزب المؤتمر، حفاظًا على اسم حزب غد الثورة وتاريخ رموزه.

 

وعلى جانب آخر نفى التونسى صحة ما تردد عما يقوله عز النجار الذى يدعى أنه رئيس الحزب رغم أنه عضو مفصول، بجانب اتهاماته للدكتور أيمن نور زعيم الحزب، مشددًا على أن النجار تم فصله منذ 6 شهور بعدما تم التأكد من محاولاته هدم كيان الحزب.

 

وأضاف التونسى إن قرار فصل عز النجار تم إرساله إلى لجنة شئون الأحزاب فى أوائل شهر يونيو الماضي، مطالبًا بعدم الزج باسم حزبه مع تصريحات النجار لوسائل الإعلام.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss