صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«غد الثورة» يرجئ اندماجه مع «المؤتمر»

14 نوفمبر 2012

كتب : اسامة رمضان




أكد عبد المنعم التونسى رئيس حزب الثورة وعضو مجلس الشعب السابق صعوبة اندماج حزبه مع حزب «المؤتمر المصري» تحت التأسيس نظرًا لوجود اعتراضات شديدة من أعضاء الحزب حول فكرة الاندماج. أضاف التونسي، إن الموافقة على الاندماج داخل حزب المؤتمر، تحتاج لعقد جمعية عمومية وأخذ الموافقة من جميع الأعضاء المؤسسين، الذين أوضحوا أن الفكرة تعد غير مستساغة عند بعضهم لأن الاندماج سيعنى إلغاء كيان «غد الثورة» وأشار التونسى إلى أن فكرة التحالف مع حزب المؤتمر حال تأسيسه تعد هى الأقرب للتطبيق، نظرًا لأنها لا تحتاج إجراءات شديدة مثل الاندماج، ويمكن تفعيلها بقرار من الهيئة العليا للحزب.
 

وكان شادى طه نائب رئيس غد الثورة، ورئيس المكتب السياسي، قد أعلن فى وقت سابق عن رفضه اندماج الحزب داخل حزب المؤتمر، وأشار إلى أنه من المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية لحزب غد الثورة خلال أسبوعين، للتصويت على فكرة الاندماج من عدمه، مؤكدًا أنه سيصوت بعدم الاندماج فى حزب المؤتمر، حفاظًا على اسم حزب غد الثورة وتاريخ رموزه.

 

وعلى جانب آخر نفى التونسى صحة ما تردد عما يقوله عز النجار الذى يدعى أنه رئيس الحزب رغم أنه عضو مفصول، بجانب اتهاماته للدكتور أيمن نور زعيم الحزب، مشددًا على أن النجار تم فصله منذ 6 شهور بعدما تم التأكد من محاولاته هدم كيان الحزب.

 

وأضاف التونسى إن قرار فصل عز النجار تم إرساله إلى لجنة شئون الأحزاب فى أوائل شهر يونيو الماضي، مطالبًا بعدم الزج باسم حزبه مع تصريحات النجار لوسائل الإعلام.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss