صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الأوقاف» تحكم قبضتها على ساحات الصلاة فى «العيد»

9 سبتمبر 2016



المحافظات - حنان عليوه
ومحمد جبر وحسن غنيمة

 


تستعد جموع المحافظات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك خلال يومين، وذلك من خلال تحديد ساحات الصلاة لاستقبال المواطنين، واختيار إمامين تحسبا لأى ظرف طارئ، على أن يلتزم جميعهم بوسطية الإسلام، والتركيز على أحكام الأضحية.
ففى القليوبية أعلن الشيخ صبرى دويدار، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، تحديد وتجهيز الساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى المبارك البالغ عددها 331 ساحة بمختلف المدن والقرى.
وقال دويدار: إن الساحات جاهزة لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى أنه تم تخصيص إمامين لكل ساحة أحدهما أساسى والأخر احتياطى تحسبا لأى ظروف طارئة، فضلا عن أنه تم التنبيه على الخطباء بالالتزام بوسطية الإسلام وتعريف الناس بأحكام الأضحية وكيفية توزيعها.
أما السويس فصرح الدكتور إبراهيم جمعة، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، بأن عدد الساحات التى سيؤدى فيها صلاة عيد الأضحى المبارك 52 ساحة، وذلك بعد إضافة ساحة مسجد الرحمن بمنقطة الموشى، لافتا إلى أن عدد إجمالى الساحات فى عيد الفطر المبارك كان 51 ساحة.
وأشار جمعة إلى أن جميع أئمة الأوقاف بالمحافظة هم من سيقوموا بإلقاء خطب صلاة العيد فى جميع الساحات، مؤكدا أنه لن تتم الاستعانة بأى خطيب من الخارج غير معترف به من وزارة الأوقاف، ناهيك أن لكل ساحة خطيبين خطيب أصلى وخطيب احتياطى فى حالة حدوث أى طوارئ للخطيب الأصلى يكون الخطيب الاحتياطى متواجد، مشيرا إلى أن هناك تنسيقًا كاملًا ما بين مدير الأمن لتأمين ساحات الصلاة.
إلى ذلك أعلنت مديرية التموين بالغربية استعدادها لعيد الأضحى بتدعيم جميع الإدارات بمجموعات إضافية لمفتشى التموين والرقابة التموينية بما يحقق سرعة فحص أى شكاوى أو بلاغات من المواطنين وتكثيف الحملات على الأسواق.
وقال إبراهيم سيد أحمد، وكيل وزارة التموين بالغربية: إن الاستعدادات تتضمن تكثيف المعروض من اللحوم الطازجة والمجمدة والمستوردة، وكذا تكثيف المعروض من اللحوم الطازجة والمجمدة، تكثيف المعروض من الدواجن والأسماك المجمدة والمبردة والطازجة لعرضها على المواطنين وبأسعار معتدلة دون أى زيادة فى الأسعار واستمرار مرور لجان التفتيش على المخابز لضمان تصنيع وإنتاج حصص الدقيق المدعم المنصرفة له طبقا للمواصفات والأوزان المقررة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأضاف وكيل التموين بالغربية: وهناك تكثيف الحملات والتفتيش على مستودعات البوتاجاز البالغ عددها 229 مستودعًا على مستوى المحافظة وإحكام الرقابة على حلقات تداول الاسطوانات «محطات التعبئة – المستودعات – عمال التوزيع ـ محطات تموين السيارات» ودفع سيارات شباب الخريجين إلى المناطق غير الموجود بها مستودعات بما يحقق وفر للاسطوانات لقاطنيها وبالسعر المحدد واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية حيال أى مخالفة تم ضبطها، إلى جانب التنسيق مع شركة بوتاجاسكو بصفة يومية لدفع سياراتها المخصصة لتوزيع البوتاجاز للمناطق الأكثر كثافة وتغطية أى احتياجات زائدة بالسعر المحدد لها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss