صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تكليفات رئاسية بضبط الأسعار ومكافحة الفساد

8 سبتمبر 2016



كتب - أحمد إمبابى ونشأت حمدى

أدى اللواء محمد على الشيخ اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية فى مصر الجديدة، وزيرا للتموين خلفا للدكتور خالد حنفى الذى قدم استقالته على خلفية فساد صوامع القمح، حيث وافق مجلس النواب بأغلبية الأعضاء الحاضرين على ترشيح «الشيخ» وزيرا للتموين.
كما أدى 6 محافظين جدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث شهدت حركة المحافظين المحدودة تعيين 4 لواءات ووزير سابق، وأستاذ جامعى كمحافظين جدد.
حيث تقرر تعيين اللواء أحمد محمد حامد حسن مدير كلية الدفاع الجوى سابقا، محافظا للسويس، خلفا للواء أحمد الهياتمى، واللواء رضا فرحات محافظ القليوبية السابق، محافظا للإسكندرية خلفا لمحمد عبد الظاهر، واللواء عمرو عبد المنعم، الأمين العام لمجلس الوزراء سابقا، محافظا للقليوبية خلفا لرضا فرحات، واللواء عصام بديوى محافظا للمنيا.
وشملت الحركة أيضا تولى الدكتور عاطف عبد الحميد وزير النقل الأسبق منصب محافظ القاهرة، والدكتور جمال سامى محافظا للفيوم، وهو أستاذ جامعى سابق.
وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الوزراء الدكتور شريف إسماعيل ووزير التموين الجديد اللواء محمد على الشيخ والمحافظين الجدد بضبط الأسعار ومراقبة الأسواق ومكافحة الفساد، وإنهاء المشروعات فى المواعيد المحددة لها.
وعقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اجتماعا مع المحافظين الجدد، تضمن اللقاء التأكيد على عدد من الملفات والقضايا التى تهم المواطن المصرى.
يأتى ذلك فيما سادت حالة من الترقب والقلق بين قيادات وزارة التموين والتجارة الداخلية بعد تعيين اللواء محمد على الشيخ وزيرا للتموين، لاسيما أن معظم القيادات الشابة التى تم تصعيدها فى الفترة الأخيرة محسوبة على وزير التموين المستقيل الدكتور خالد حنفى.
ورغم نجاح عدد كبير من معاونى الوزير فى أداء المهام الموكلة إليهم مثل أحمد كمال معاون الوزير فى أداء مهامه الموكلة إليه فى متابعة حملات دعم المناطق الأكثر فقرا بالسلع التموينية والتنسيق بين رؤساء الشركات فى مد المناطق الفقيرة بالسيارات المتنقلة إلا أن هناك البعض الآخر عليهم علامات استفهام كبيرة لا سيما أن البعض أكد أن تصعيدهم جاء بسبب تقربهم من الوزير المستقيل وليس بسبب كفاءتهم فى العمل.
يأتى ذلك فى الوقت الذى بدأ فيه رؤساء الشركات التابعة للوزارة فى إعداد البيانات الكاملة حول أداء الشركات والخطط المستقبلية كى ينالوا رضاء الوزير الجديد.
من ناحية أخرى كثفت وزارة التموين الحملات على جميع المجمعات الاستهلاكية لشركات الأهرام والنيل والإسكندرية وفروع شركات الجملة التى تطرح لحوم عيد الأضحى، منعًا لتهريبها إلى المطاعم وجزارة القطاع الخاص للتربح من هذه اللحوم التى تطرح بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق. وقامت الوزارة بالتنسيق مع الجهات الرقابية للتفتيش على المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التى تطرح اللحوم لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تورطه فى تهريب اللحوم إلى القطاع الخاص.
حيث نسقت مع إدارة التفتيش والمتابعة بالشركة القابضة والإدارة العامة لمباحث التموين وقطاعى الرقابة والتوزيع والتجارة الداخلية ومديريات التموين بالمحافظات.
التفاصيل صـ 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss