صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«عفاريت الأسفلت» تحصد أرواح الأبرياء قبل عيد الأضحى

8 سبتمبر 2016



كتب- نيفين صبرى ـ محمود جودة - الوادى الجديد - محمد عمر

استمرارا  لنزيف الأسفلت وحوادث القطارات، لقى 22 عاملا مصرعهم فى حادث مروع جراء تصادم على طريق الواحات البحرية- الفرافرة بين سيارتين نصف نقل وأخرى ميكروباص، فى واقعة أقل ما توصف بأنها مجزرة.
كما لقى 5 أشخاص مصرعهم وأصيب 21 آخرين فى انقلاب قطار الصعيد بالقرب من مدينة العياط بالجيزة.
كان مرفق الإسعاف تلقى إخطارا فى الساعات الأولى من صباح أمس يفيد تصادم سيارة ميكروباص بأخرى نصف نقل بالكيلو 70 بطريق الواحات البحرية والفرافرة نتيجة السرعة الجنونية والتى أدت لاختلال عجلة القيادة فى يد السائق، وأسفر الحادث عن مصرع 22 شخصا أغلبهم من عمال المقاولات والشركات منهم 12 جثة تم نقلها إلى مستشفى الفرافرة المركزى، ونقل 10 آخرين إلى مستشفى الواحات المركزى من بينهم جثتان مجهولتا الهوية.
ومن جانبه قال الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف إنه تم نقل حالات الوفيات فى حادث قطار العياط إلى مستشفى العياط المركزى، كما نقل 18 من حالات الإصابة إلى ذات المستشفى فضلا عن 3 حالات تم نقلهم إلى مستشفى الحوامدية العام بمشاركة 20 سيارة إسعاف. 
ومن جانبه قال اللواء مدحت شوشة رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية إن الهيئة شكلت لجنة هندسية لدراسة وإعداد تقرير عن حادث القطار وتفاصيل انقلاب 3 عربات من القطار.
وكشف التقرير المبدئى لحادث انقلاب القطار أن الحادث ناتج عن قيام قائد القطار بالتحرك بشكل سريع وأكثر من السرعات المقررة بين منفذى البليدة بالجيزة ومنطقة الواسطى ببنى سويف، مما أدى إلى خروج عربتين عن القضبان وانقلابهما قبل أن يجرهما القطار لمسافة كبيرة.
وكما قامت السكك الحديدية بالتحفظ على الصندوق الأسود للقطار لبيان سرعته وتحديد المسئولية.
يأتى ذلك فيما قال مصدر بالسكك الحديدية إن عامل التحويلة أخطأ وفشل قائد القطار فى السيطرة عليه، ما أدى إلى انقلاب 3 عربات.
أما الدكتور جلال سعيد وزير النقل فقال إن حادث تصادم قطار العياط سببه خطأ بشرى وسيتم محاسبة المخطئ حسابا عسيرا.
وأضاف أن الحادث وقع أثناء وجود القطار على سكة فرعية وأن نتائج التحقيقات ستكشف الأسباب التى أدت إلى وجوده على السكة الفرعية حيث إنه كان متوجها من القاهرة إلى أسوان على الخط الطوالى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss