صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

محافظ مطروح: 57 ساحة للصلاة وغرفة عمليات 24 ساعة وأسعار السلع مناسبة للمواطنين

8 سبتمبر 2016



كتبت- ناهد إمام


قبل سفره  إلى الأراضى المقدسة بساعات قليلة عقد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح اجتماعًا مهمًا وعاجلاً للاطمئنان على انتهاء الاستعدادات وجاهزية  المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك وطمأنة المواطنين بتوافر جميع السلع والخدمات الأساسية.
وفى إطار استعدادات محافظة مطروح لاستقبال المزيد من السياحة الداخلية  خلال إجازة عيد الأضحى المبارك ،وجه محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد،  تعليماته لجميع الجهات المعنية بالمحافظة من قيادات تنفيذية وأمنية وتنفيذية إلى ضرورة قيام كل بدوره فى الحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة خلال إجازة العيد  وظهور المحافظة بالشكل اللائق لجذب المزيد من السائحين العرب والأجانب.
وأكد أن جميع الشواطئ والمرافق تستقبل مصطافى وزائرى المحافظة بعد أن تم تجهيزها من أجل الحفاظ على الإقبال السياحى على المحافظة خلال العيد بلا أى مشكلات أو عقبات خاصة مع حل أزمة نقص مياه الشرب نهائيا.
كما تمت مواجهة مشكلة الإنارة حيث أكد محافظ مطروح  بدء  التشغيل التجريبى لإنارة كورنيش وهضبة مدينة السلوم بالطاقة الشمسية بتكلفة 10 ملايين جنيه وذلك ضمن  المشروع الذى يأتى على مرحلتين تم انتهاء الأولى منها بتكلفة 4 ملايين جنيه، مع بدء التشغيل التجريبى للمرحلة الثانية بتكلفة 6 ملايين جنيه بهدف توفير 1000 ميجاوات من الكهرباء المستهلكة سنويا وتوفير 50 طنًا من المازوت بقيمة 900 ألف حنيه سنويا، بالإضافة إلى الحد من انبعاثات 1000 طن من ثانى اكسيد الكربون الناتج من المحروقات  بمحطات الانتاج، من خلال الاستخدام الامثل للطاقة الشمسية المتجددة والحد من الأضرار والمخاطر الناجمة  من تلف الكابلات الأرضية وتعريتها.
من ناحية أخرى  قرر  محافظ مطروح زيادة عمل اللجنة المشكلة برئاسة الإدارة العامة للسياحة والمصايف       بالمحافظة والأجهزة الأمنية المعنية بالمرور على شواطئ بمدينة مرسى مطروح للتأكد من مدى التزام أصحاب الرخص بالأسعار المقررة.
وتم الدفع بلجنة للمرور على شواطئ (روميل – الليدو – الغرام – كليوباترا) وسؤال مصطافى وزائرى المحافظة بأسعار الشماسى المقررة من مجلس مدينة مرسى مطروح وهى 40 جنيهًا للشمسية و4 كرسى والبرجولة 50 جنيهًا.
أوضح المحافظ أن لجان التفتيش مستمرة فى مراقبة الشواطئ طوال فترة الصيف خاصة إجازة العيد للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة من قبل المجلس لضمان تقديم أفضل الخدمات لمصطافى وزائرى المحافظة خلال موسم الصيف، مضيفًا أنه سيقوم بالمرور شخصيا على الشواطئ بشكل مفاجئ للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة وسيتم إلغاء تراخيص الشماسى فى حالة تكرار المخالفة.
ووجه المحافظ مجلس مدينة مرسى مطروح بضرورة إزالة تجمعات القمامة على طول الطريق الجديد مع مراجعة أعمدة الإنارة لظهور المحافظة بالشكل اللائق أمام الزائرين.
وأعلن أبوزيد أنه تفقد طريق الأبيض الجديد الممتد من شاطئ الأبيض غرباً وحتى منطقة كليوباترا شرقاً بطول 6 كم وبتكلفة إجمالية 10 ملايين جنيه والذى يهدف إلى خلق مجتمع عمرانى وتوفير استثمارات وخلق منطقة جذب سياحى وتنمية جديدة غرب مدينة مرسى مطروح تعود بالنفع على أهالى المحافظة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss