صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محطة صرف صحى زاوية الكرادسة تصرف مخلفاتها على بحر سنهور

6 سبتمبر 2016



المحافظات - حسين فتحى وسارة الهوارى ومحمد جبر

 

شن أعضاء  هيئة الرقابة الإدارية فى محافظات الفيوم والغربية والأقصر حملات على عدد من المصالح الحكومية حيث اكتشوا الكثير من أوجه القصور فى هذه المصالح.
ففى حملة مفاجأة لأعضاء الهيئة بالفيوم قادها العقيد محمد أبوسنة تحت إشراف العميد محمد رياض رئيس فرع الرقابة الفيوم اكتشف أعضاء الهيئة قيام مسئولى محطة معالجة الصرف الصحى بقرية زاوية الكرادسة بصرف مخلفاتها على بحر سنهور مباشرة بدون معالجة.
وأعترف أحد مسئولى المحطة أمام أعضاء هيئة الرقابة الأدارية بأن وحدة المعالجة بالكلور لا تعمل منذ 3 سنوات.
كما اكتشف أعضاء الهيئة أن المياه الواردة لكل من مركز الشباب والجمعية الزراعية بقرية المندرة التابعة لمركز الفيوم غير صالحة للأستهلاك الآدمى.
وأكد أعضاء هيئة الرقابة الإدارية أن مكان الصيدلية بالوحدة الصحية غير مناسب لحفظ الأدوية ولا تليق بالتعامل مع الجمهور.
وطالب أعضاء الهيئة من مسئولى الوحدة الصحية إلى ضرورة إحضار أكياس بلاستيك لجمع النفايات السامة وعدم إلقائها على شاطئ الترعة حتى لا تصيب المواطنين بالأمراض.
ولاحظ أعضاء الهيئة عدم صيانة محول الكهرباء واكتشفوا أن المسئول عن تشغيل هذا المحول سيدة طاعنة فى السن وتوشك على الخروج للمعاش فطالب الدكتور زين العابدين العضو الطبى بضرورة تعيين مسئول عن المحول بدلا من السيدة.
وأثناء متابعة أعضاء الهيئة للمجمع الخدمات بالوحدة المحلية لقرية زاوية الكرادسة لاحظوا تكدس مئات المواطنين أمام مبنى المجمع وهم يحملون أسطوانات البوتاجاز ويصرخون من وصول سعر الأسطوانة الواحدة إلى 60 جنيها فاستدعى العقيد أبوسنة المهندس مصطفى القيسى القائم بأعمال وكيل وزارة التموين وطالبة بسرعة تدبير سيارتين تحملان 1600 أسطوانة بوتاجاز وتوزيعها على مواطنى القرية بالتعريفة المقررة بـ12 جنيها للأسطوانة الواحدة.
وأثنى رئيس اللجنة على توافر ألبان الأطفال بكميات كبيرة فى صيدلية الوحدة الصحية بالقرية.
وأثناء وجود فريق الرقابة لاحظوا وجود بعض البسطاء وهم يبكون بسبب عدم وجود مورد رزق. فأجرى العقيد أبوسنة اتصالا بالسيدة إيمان الشريف وكيل وزارة الشئون الأجتماعية وطالبها بسرعة ربط معاش شهرى للأسر الأربع بداية من الشهر الحالى وسرعة صرف مبالغ مالية لهم قبل عيد الأضحى المبارك.
وخلال رحلة عودة «روزاليوسف» مع فريق الرقابة الإدارية لاحظ أعضاء الهيئة انتشار «ملاعب الترتان» وسط الأراضى الزراعية فطالبوا وكيل وزارة الشباب  والرياضة بموقف هذه الملاعب والذى أقر بمخالفاتها للقانون وعدم حصولها على تراخيص بالإضافة إلى إقامتها على أراض زراعية، فطالب رئيس اللجنة بإحضار صور من محاضر المخالفات وماذا تم حيال المخالفين من مسئولى مدير الزراعة؟.
وفى الغربية قاد العقيدان عبدالله سلطان ومحمد علاء عضوا الرقابة الإدارية حملة تحت اشراف اللواء حيدر منصور رئيس الهيئة على عدد من المدارس بمركزى سمنود وقطور لمتابعة مدى استعداد تلك المدارس لبدء العام الدراسى الجديد ورصدت خلالها العديد من السلبيات.
وتم خلال الحملة رصد بعض الملاحظات بمدرسة مؤسسة الشهيد أحمد أبورية الابتدائية ومدرسة بلتاج الإعدادية بقرية بلتاج منها عدم تجهيز الفصول تجهيزا متكاملاً لاستقبال الطلاب خاصة مع قرب بداية العام الدراسى وتعطل بعض الأجهزة بالمعامل وسوء حالة نظافة دورات المياه مما يعوق العملية التعليمية.
كما تبين خلال الجولة التى قام بها العقيد عبدالله سلطان عضو الهيئة ببعض مدارس قرية ميت حبيب بسمنود صدور قرار إزالة لمدرستين ابتدائية وإعدادية بالقرية ما ترتب عليه زيادة الكثافة الطلابية فى المدارس الأخرى فضلاً على بعد المسافة وعدم تجهيز المدارس بالشكل الكامل لاستقبال الدراسة.
وتم إخطار مديرية التربية والتعليم لتلافى تلك الملاحظات والعمل على إزالتها قبل بداية العام الدراسى لاستقبال الطلاب.
كما كشفت حملة لهيئة الرقابة الإدارية بالغربية على عدد من القطاعات الخدمية بمركز قطور لمتابعة مدى توافر الخدمات والسلع التموينية للمواطنين عن تهالك بعض المنشآت الحكومية وإهمال وظيفى بعدة منشآت.
قاد الحملة الرائد محمد علاء عضو الهيئة بحضور رئيس مركز ومدينة قطور أحمد مجاهد وضمت مندوبين من مديرية الصحة والتموين والطب البيطرى وتم تفقد الوحدة الصحية بقرية بلتاج بقطور حيث تبين من خلال المتابعة عدم توافر الخدمات الأساسية للمترددين على الوحدة وعدم توافر العلاج ما يضطر المرضى والمترددين على مستشفى قطور لتلقى العلاج.
كما تم تفقد سير العمل بالوحدة المحلية بالقرية وتبين غياب 21 موظفاً عن العمل بدعوى خط السير.
وكشفت الجولة عن تهالك بعض المنشآت الحكومية القديمة والآيلة للسقوط وصدور قرارات إزالة لها لم تنفذ منها مبنى مكتب التموين ومكتب البريد الذى يخدم القرية والقرى المجاورة.
وشكا أهالى القرية لعضو هيئة الرقابة من تدنى مستوى الخدمات سواء بالوحدة المحلية أو الصحية ومعاناتهم من عدم وجود شبكة للصرف الصحى بالقرية بسبب توقف مشروع الصرف منذ فترة.
كما تفقدت الحملة بعض الصيدليات للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة لصرف الأدوية وتم إصدار قرار بغلق إحدى الصيدليات لعدم وجود مدير صيدلى لها وتفقدت اللجنة الجمعية الزراعية بالقرية للتأكد من توافر الأسمدة الزراعية.
وفى الأقصر قاد العقيد أحمد ديوان، عضو هيئة الرقابة الإدارية حملة مفاجئة فى قرى مدينة الزينية بدأها  بتفقد المصالح الحكومية بقرية العشى، كما تفقد الوحدة الصحية بالعشى ومركز صحة الأسرة والصيدليات التابعة له ومكتب تموين العشى، ومدرسة العشى الابتدائية، ومكتب البريد بالقرية، وإحدى الصيدليات الخاصة، بالإضافة إلى عدد من المحال التجارية.. وكشفت الجولة عن عدد من المخالفات، حيث كلف «ديوان» رئيس مدينة الزينية بإحالة 5 موظفين بالوحدة المحلية لقرية العشى متغيبين عن العمل دون عذر إلى التحقيق، وإعادة ترتيب ملفات شئون العاملين ودفاتر المواليد نظرا لتهالكها، فضلا عن تحسين حالة المبنى وتنظيف دورات المياه والمكاتب والغرف وإزالة الأدوات المخزنة فى طرقات المبنى وتوزيع حاويات القمامة ونشرها فى الطرق والشوارع بدلا من تخزينها فى المبنى.
وخلال جولته بالوحدة الصحية كشف عن وجود أدوية منتهية الصلاحية بالوحدة الصحية، بالإضافة إلى شكوى المسئولين عن الوحدة من نقص الأدوية والمحاليل وعدم توافر الأمصال، مكلفا بتحرير محضر لإحدى الصيدليات الخاصة بالقرب من الوحدة الصحية لقيامها ببيع أدوية مجدولة ومواد مخدرة.. كما كشفت الجولة عن تهالك مواسير الصرف الخاصة بالمدرسة وعدم إتمام عمليات تطوير دورات المياه، إلى جانب تكدس الأدراج والمكاتب فى طرقات المدرسة  وقيام أحد المحلات بتركيب عداد منزلى بدلا من تجارى، علاوة على أنه خلال تفقده لمكتب التموين تم الكشف عن العديد من المخالفات منها وجود نحو 50 بطاقة وكارت تموينى لدى البائع، بالإضافة إلى ضبط نحو 5 كيلو جرامات لحوم منتهية الصلاحية وفاسدة نتيجة سوء التخزين، حيث كلف بتحرير محضر وتحريز المضبوطات وإعدامها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss