صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

احتجاجات اختفاء لبن الأطفال المدعم تتزايد فى الغربية

5 سبتمبر 2016



الغربية – محمد جبر

 

تجمهر العشرات من أهالى الأطفال الراغبين فى الحصول على اللبن المدعم أمام إحدى شركات التوزيع بنطاق مستشفى جامعة طنطا بشارع البحر بعدما توجهوا لصرف اللبن من مراكز الأمومة والطفولة ولم يجدوه.
وانتقلت الأجهزة الأمنية وضباط  المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية والسيارات المصفحة للسيطرةعلى الموقف بعدما أدى التجمهرإلى مشادات بين المواطنين وبين مسئولى الشركة.
وطالب الأهالى التدخل من المسئولين لحل هذه الأزمة التى تتصاعد يوما بعد يوما  دون حلول نهاية لصالح الغلابة على حد تعبيرهم.
ومن جانبه أكد مسئول بالشركة أن اللبن يتم توزيعه الآن على المراكز المحددة لصرفه ولا يستحق الصرف إلا بالتوزيع الجغرافى حسب شهادات الميلاد.
من جهته قال الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية إن المديرية قد خصصت مايقرب من 26 منفذا لبيع الألبان المدعمة للاطفال لافتا إلى أنه من بينها 6 منافذ رئيسية بنطاق مكاتب الصحة بطنطا منها» المركز الطبى بمنطقة سيجر والمركز الطبى بكفر عصام والإدارة الصحية بالمركز الطبى بشارع سعيد».
وأضاف وكيل وزارة الصحة: إن هناك بروتوكولًا موقعًا بين وزارة الصحة والشركة المصرية لبيع الألبان وأن هناك ضوابط ومعايير رادعة لمواجهة أى ازمة او محاولات لاحتكار بيع أو شراء الألبان المدعمة لافتا بقوله «أى حد هيتجاوز فى حق الأطفال والمرضى احنا هنقف ليه وهنقدمه للمساءلة أمام القانون ولازم نحافظ على حقوق ولادنا».
وكانت طوابير قد امتدت إلى عشرات الأمتار قد شارك فيها عدد  كبير من المواطنين أمام المنافذ العمومية والفرعية التى خصصتها مديرية الصحة على مستوى قرى ومراكز طنطا والمحلة وزفتى وكفرالزيات والسنطة وغيرها للحصول على عبوات الألبان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss