صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

توجيهات رئاسية للحكومة بضبط الأسعار وحماية الفقراء

1 سبتمبر 2016



كتب-  أحمد إمبابى


اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى قبل أن يتوجه اليوم إلى الهند.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية: إن الاجتماع تناول الجهود التى تبذلها الدولة لتعزيز مختلف جوانب الحماية الاجتماعية، حيث أكد الرئيس على أهمية الاستمرار فى البرامج الاجتماعية التى تقدمها الدولة لمحدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية لمساعدتهم على مواجهة التحديات الاقتصادية والتخفيف من آثارها، كما أكد ضرورة مراعاة برنامج الإصلاح الاقتصادى للأبعاد الاجتماعية والتوسع فى شبكات الحماية والأمان الاجتماعى مع مواصلة العمل على ضبط أسعار السلع الأساسية فى الأسواق وزيادة المنافذ فى المحافظات والمناطق النائية.
وفى هذا السياق، استعرضت وزيرة التضامن الاجتماعى خطة الوزارة لتعزيز الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً، حيث أكدت أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة يضع فى الاعتبار طبقات الدخل الأدنى. وعرضت الوزيرة لنتائج الدراسات التى تم إعدادها من أجل التوسع فى برامج الحماية الاجتماعية بجميع محافظات الجمهورية، مشيرةً إلى نتائج المرحلة الأولى من برنامج «تكافل وكرامة»، وخطة التوسع فى المرحلة الثانية لتغطية بقية المحافظات.
وقد وجه الرئيس بقيام الحكومة بإعداد نماذج محاكاة تعكس الالتزامات المالية لبرامج الحماية الاجتماعية خلال السنوات المقبلة، شاملةً المرتبات، والمعاشات، وخدمة الدين المترتبة على ذلك.
كما تسلم الرئيس أمس أوراق اعتماد سفراء دولة الإمارات العربية المتحدة والمكسيك وإسرائيل وهولندا وبلجيكا واليونان والصومال.
يأتى ذلك فيما يبدأ الرئيس اليوم الخميس جولة آسيوية تشمل الهند والصين يستهلها بزيارة جمهورية الهند لمدة ثلاثة أيام من الأول إلى الثالث من سبتمبر.
 ومن المقرر أن يتجه الرئيس بعد زيارة الهند إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة فى قمة العشرين التى تستضيفها الصين يومى الرابع والخامس من سبتمبر، حيث وجه الرئيس الصينى دعوة للرئيس السيسى بالمشاركة فى القمة وإلقاء كلمة.       
 زيارة  الرئيس السيسى إلى الهند هى الثانية منذ توليه الرئاسة، وتأتى  بناءً على دعوة من الرئيس الهندى «براناب موخرجى»، فى إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات التاريخية الوثيقة التى تربطهما على جميع الأصعدة.
وسوف يلتقى الرئيس خلال الزيارة مع كل من الرئيس الهندى «براناب موخرجى»، ونائب الرئيس «محمد حميد أنصارى»، ورئيس الوزراء «ناريندرا مودى»، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين ورجال الأعمال الهنود.
وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن المباحثات ستُركز على سُبل تطوير التعاون الثنائى فى مختلف المجالات، ولاسيما على الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والتنموية فى ضوء التجربة الهندية المتميزة فى تحقيق التنمية الشاملة وتنويع قاعدة صناعتها الوطنية، فضلاً عن العمل على زيادة وتنويع التبادل التجارى بين البلدين الذى وصل إلى نحو 4 مليارات دولار سنوياً، إلى جانب مناقشة آفاق تعزيز مساهمة الشركات الهندية فى المشروعات القومية التى يتم تنفيذها فى مصر حالياً. كما ستتناول المباحثات عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
القادم أفضل
welcome back
مذكرة تفاهم بين «مدينة زويل» و«Intelli Coders, LLC» لتطبيق منصة Blockcred.io
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى

Facebook twitter rss