صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

خناقة جديدة تحت القبة

31 اغسطس 2016



كتب - إبراهيم جاب الله

اشتبك النائب رضا البلتاجى مع المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات فى مشادات كلامية بين الاثنين خلال اجتماع لجنة الاتصالات بمجلس النواب أمس، وبدأت الاشتباكات بعد أن طلبت النائبة مى البطران رئيس اللجنة من البلتاجى الاعتذار للوزير لأنه غادر اجتماع اللجنة الذى عقد أمس الاول بعد مشاداة مع نفس النائب، لكن رضا البلتاجى رفض الاعتذار للوزير، ورد الوزير بقوله: لو عايز تتكلم فى التفاصيل قول اللى أنت عايزه.
وأمام ذلك احتد النائب على الوزير قائلا : لا تدعى البطولة أنت غير قادر على الإدارة، وانفعل الوزير أيضا قائلا: «سيادة النائب يطلب طلبا يتعارض مع الدستور والقانون»، فتدخل عدد من النواب لتهدئة الموقف.
وقالت مصادر إن سبب الخناقة أن النائب رضا البلتاجى الذى يعمل فى وزارة الاتصالات طلب من الوزير الحصول على الترقية لدرجة مدير عام، مستغلا موقعه كنائب بالبرلمان، وهو ما يتعارض مع نصوص الدستور فى استغلال المنصب النيابى للحصول على درجة وظيفية أعلى.
وفى سياق آخر كشف عصام فايد وزير الزراعة أن الوزارة بدأت فى اتخاذ عدد من الإجراءات لإحكام الرقابة على الجمعيات ومديريات الزراعة فى المحافظات التى ستشرف على استخدام الكروت الذكية.
وأوضح الوزير خلال اجتماع لجنة الاتصالات أنه تم الانتهاء من إعداد ٥٤٣ ألف كارت حيازة زراعية إلكترونى سوف يتم توزيعها فى ٣ محافظات بشكل مبدئى خلال احتفالات عيد الفلاح، لافتا إلى أنه يتم حاليا تجهيز ما يقرب من 7 ملايين كارت إلكترونى للحيازات الزراعية يصل إجمالى تكلفتها إلى حوالى 357 مليون جنيه.
وتابع: تم التعاون مع وزارتى الإنتاج الحربى والاتصالات فى منظومة الكروت الذكية لأن هذه مسألة أمن قومى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss