صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

علماء أمريكيون يطورون كبسولة أنسولين بديلة للحقنة اليومية

31 اغسطس 2016



ترجمة - ابتهال مخلوف

فى إطار سعى العلماء لمواجهة مرض السكر الذى يتسبب فى وفاة أكثر من 3.5 مليون شخص حول العالم كل عام، أعلن فريق من العلماء من جامعة نياجرا الأمريكية فى مؤتمر عالمى أنهم بصدد تطوير طريقة لتناول الأنسولين عبر الفم لتكون بديلة عن الوخز بالحقنة اليومية.
وذكرت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أن العلماء يسعون إلى استبدال حقنة الأنسولين اليومية ومعاناة مرضى السكر بكبسولة أنسولين تتناول عبر الفم وتنقل الأنسولين بجرعات منتظمة لمجرى الدم عبر الجهاز الهضمى.
وذكرت الدكتورة مارى كورت رئيسة الفريق البحثى بجامعة نياجرا أن كبسولة أنسولين عبارة عن حويصلة من جزيئات دهنية طبيعية ذات وسط قلوى للتغلب على الوسط الحمضى فى المعدة ومن ثم تنقل جرعات الأنسولين لمجرى الدم.  
وتحتوى الكبسولة على دهون طبيعية كما أنها مغلفة بمواد استرية تحميها من التحلل عند التعرض لأحماض العصارة الهضمية فى المعدة والتى تعد أكبر عقبة تواجه علاج مرضى السكر عن طريق الفم، حيث يتحلل بروتين الأنسولين قبل وصوله إلى مجرى الدم فى جسم الإنسان.
وتم عرض أبحاث تقنية كبسولة الأنسولين فى مؤتمر الجمعية الأمريكية للكيمياء رقم 252 الذى اختتم أعماله الأسبوع الماضى فى ولاية فيلادلفيا الأمريكية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
كاريكاتير
الأبطال السبعة
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة

Facebook twitter rss