صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

صرف معاشات سبتمبر قبل عيد الأضحى المبارك

31 اغسطس 2016



كتبت - إسلام عبدالرسول

 وافق عمرو الجارحى وزير المالية على إتاحة مبلغ 6 مليارات و100 مليون جنيه للهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بحيث تخصص لصندوقى التأمينات الاجتماعية للعاملين بالحكومة وبالقطاع العام والخاص.
وقال الوزير: إن هذا المبلغ سيتم تحويله لحسابات الصندوقين بالبنك المركزى المصرى، ويتضمن 4.5 مليار جنيه من مساهمات الخزانة العامة لمنظومة التأمينات والمعاشات حتى يتسنى للصندوقين صرف معاش شهر سبتمبر قبل حلول إجازة عيد الاضحى المبارك تيسيرا على أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.
وأضاف: إن الإتاحة المالية تتضمن أيضا 1.6 مليار جنيه من عوائد الصكوك المصدرة على الخزانة العامة لصالح الصندوقين ضمن خطط الحكومة لفك التشابكات المالية بين الخزانة العامة والتأمينات الاجتماعية وبنك الاستثمار القومي.
وكشف الوزير عن موافقته على رفع سعر الفائدة بنسبه 1% إضافية على صكوك صندوقى التأمينات الاجتماعية والبالغ قدرها 198 مليار جنيه على أن يسرى القرار منذ أول يوليو الماضى وبأثر رجعى، تدعيما للمركز المالى للصندوقين ورعاية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.
وأكد الوزير أن الحكومة لا تدخر جهدا فى رعاية أصحاب المعاشات على جميع المستويات ماليا واجتماعيا وصحيا، لافتا إلى أن برنامج الإصلاح المالى وما يتضمنه من إجراءات لتعزيز موارد الدولة الضريبية سيوجه جزء كبير منها لتعزيز مخصصات برامج الحماية الاجتماعية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss