صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

عرض السمسمية فى افتتاح مهرجان «من فات قديمه تاه» فى بيت السنارى

30 اغسطس 2016



الإسكندرية - إلهام رفعت


 ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، الدورة السادسة من مهرجان «من فات قديمه تاه»، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء يوم الخميس الموافق 1 سبتمبر 2016، ويستمر حتى الخميس الموافق 8 سبتمبر 2016. 
ويمثل المهرجان الملتقى الدولى للحرف اليدوية والفنون الشعبية، لجميع الفنانين فى مصر وخارج مصر، ويقدم المهرجان العديد من الحرف؛ منها: الحصير، السجاد، الكليم، الفخار، الخزف، الصدف، الطرق على النحاس، النقش على الفضة، الملابس التراثية، الاكسسوار، والمشغولات الخشبية والمعدنية.
وعن المهرجان وأهميته الدولية، قال الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، إن «من فات قديمه تاه» يعد حاليًا واحدًا من أهم مهرجانات الحرف التقليدية فى الشرق الأوسط، ويحتل مكانة مرموقة فى هذا المجال، كما يقوم على تشجيع الحرف التى قاربت على الاندثار من مصر كصناعة الحصير، وتشجيع الابتكار فى مجال الحرف التقليدية من خلال استضافة فنانين شبان يقدمون الجديد فى مجال الحرف التقليدية.
ويأتى المهرجان فى دورته السادسة بالعديد من الفعاليات والأنشطة، فيبدأ بالافتتاح بجولة داخل أرجاء المعرض، وجولة لشرح العارضين وأعمالهم، يليها كلمة للدكتور خالد عزب، يتحدث فيها عن المهرجان وفكرته وما يقدمه المهرجان فى دورته السادسة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss