صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

المالية: ضريبة الحفلات مجرد اقتراح لتطوير المنظومة الضريبية

29 اغسطس 2016



كتبت ـ إسلام عبدالرسول 

 

أكد عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية حرص وزارة المالية على دراسة جميع الأفكار والدراسات التى تتلقاها من خبراء وجهات عديدة لتطوير المنظومة الضريبية ضمن جهود الإصلاح الاقتصادى وذلك قبل اتخاذ قرار رفض أو قبول تلك المقترحات والأفكار، وأن الدراسة لا تعنى بالضرورة الموافقة على الفكرة وتنفيذها سواء كان ذلك يتعلق بضريبة الملاهى أو النظر فى ضريبة الدخل أو غيرها و ذلك على خلفية ما أثير حول بعض المقترحات الخاصة بضريبة الملاهى.
وأشار المنير إلى أن الدراسة لأى اقتراح أو فكرة يتم تقديمها للوزارة تأخذ فى اعتبارها أولا البعد الاجتماعى، وهل ستمثل عبئاً على الفئات الأولى بالرعاية بالمجتمع أم لا، وثانيا مدى جدواها أو ملاءمتها وكذلك أثرها على تعزيز موارد الخزانة العامة للحد من العجز الكلى والدين العام.
وأوضح المنير أن سياسات الحكومة تركز على تجنيب محدودى الدخل والشرائح الأولى بالرعاية أية أعباء، والسعى لدفع النشاط الاقتصادى  بهدف توفير المزيد من فرص العمل وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.
وفى سياق آخر كشف مصدر مسئول بوزارة المالية أن طرح السندات الدولارية من المتوقع أن يتم بعد الموافقة على قرض صندوق النقد الدولى للاستفادة منه فى الحصول على أسعار فائدة جيدة، ومن المتوقع أن يكون ذلك خلال شهر أكتوبر. 
ولفت إلى أنه تم الاتفاق مع  البنوك الفائزة بالقيام بدور مستشارو طرح السندات الدولية على بدء حملات ترويج واسعة النطاق للسندات المزمع طرحها بقيمة 3 مليارات دولار.
 وكانت السندات التى تم طرحها العام الماضى قد شهدت إقبالا من قبل المستثمرين الأجانب قامت الحكومة المصرية بطرح سندات دولارية بقيمة 1.5 مليار دولار على شريحة واحدة من خلال بورصة لوكسمبورج بآجال تصل إلى 10 سنوات وتمت تغطية طرح السندات بمعدل 4 مرات.
تفاصيل صـ 6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss