صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ننشر نص خطاب الرئاسة لوزير التموين قبل الاستقالة

28 اغسطس 2016



كتب - نشأت حمدى


حصلت «روزاليوسف» على نص خطاب أرسلته رئاسة الجمهورية لوزير التموين المستقيل الدكتور خالد حنفى طالبته فيه بضرورة عودة العمل بتسعيرة السلع الاسترشادية وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار وتوفير السلع للمواطنين الفقراء ومحدودى الدخل بأسعار مناسبة.
وطالبت الرئاسة فى خطابها وزير التموين بضرورة تكثيف الحملات على الأسواق مع إعلان أسعار استرشادية للسلع المنتجة من القطاع العام والقطاع الخاص على أن يتم إعلان ذلك 3 مرات فى اليوم على الاقل فى النشرات الإخبارية.
كما طالبت الرئاسة وزير التموين بضرورة تفعيل دور جهاز حماية المستهلك وظهور مسئولى الجهاز بشكل منتظم على شاشات التليفزيون لابلاغ الرأى باتخاذ إجراءات ضد الجشع والكشف عن أسماء المخالفين لردعهم وذلك مع تفعيل النصوص القانونية التى تجرم التلاعب فى الأسعار.
وأكدت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن أول القرارات التى اتخذها وزير التموين المستقيل عقب توليه منصب وزارة التموين هو إلغاء قرار وزير التموين الأسبق اللواء محمد أبوشادى المتعلق بالسلع الاسترشادية الأمر الذى وصفه البعض انه قرار كان يحتوى على مجاملة للغرف التجارية.
وكان الدكتور محمد أبوشادى وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبق، أول من قام بعمل التسعيرة الاسترشادية للسلع والخضر والفاكهة وذلك بعد قيام بعض التجار بزيادة أسعار الخضراوات والفاكهة بنسب ملحوظة، لافتا إلى أنه تم وضع خطة لرصد وتتبع أسعارها بدءًا من المزارع حتى آخر حلقة تداول لدى تاجر التجزئة والمستهلك إلا أن الدكتور خالد حنفى وزير التموين المستقيل قام بإلغائها عقب توليه الوزارة.
وأكد أبوشادى المرشح حاليا للعودة لمنصبه كوزير للتموين وقت العمل بالتسعيرة الاسترشادية  أن التسعيرة الاسترشادية هى أداة وليست كل أدوات الحكومة لضبط السوق.
اقرأ ص 2







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
«أوبك» جديد فى شرق المتوسط القاهرة عاصمة للطاقة
بريطانيا.. تستثمر فى مصر
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها

Facebook twitter rss