صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«الشتا اللي فات» يفتتح القاهرة السينمائي

13 نوفمبر 2012

كتب : اية رفعت




اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة د.عزت أبو عوف الفيلم المصري» الشتا اللي فات» للمخرج إبراهيم البطوط ليكون فيلم افتتاح الدورة الخامسة والثلاثين والتي تقام في الفترة من 27 نوفمبر الحالي إلي 6 ديسمبر المقبل.

 

 

الفيلم بطولة عمرو واكد، فرح يوسف ، صلاح الحنفي و يدور حول ثلاثة أشخاص و هم « عمرو» مصمم برامج الكمبيوتر الذي يستيقظ يوم 25 يناير علي المظاهرات التي تقوم في كل أنحاء القاهرة في اتجاهها لميدان التحرير فيتنبأ بأن تلك المظاهرات ستقود لتغيير سياسي كبير. و «فرح» مذيعة في التليفزيون المصري ترتبط بعمرو بقصة عاطفية لكنها انتهت و هي عادة ما تكون مضطرة لقراءة أخبار مختلفة عن الأحداث الحقيقية التي تبث عبر الإنترنت أو من خلال قنوات التليفزيون العالمية عن المظاهرات التي تجوب القاهرة.

أما الشخص الثالث فهو « عادل» ضابط أمن الدولة الذي يجري التحقيقات مع المتظاهرين الذين تم القبض عليهم . وقد كان مسئولاً عن استجواب « عمرو» و تعذيبه أثناء فترة أعتقاله. وقد شارك في عدة مهرجانات منها «فينيسيا» و»بروكسيل» و»شيكاغو».

يعتبر فيلم» الشتا اللي فات» هو رابع فيلم مصري يتم اختياره لافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدءا من الدورة 15.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss