صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

شيخ الأزهر لطلاب الشعبة الإسلامية: أرى فى وجوهكم نسائم المستقبل وغرسـًا طيـِّبـًا ننتظر نتائجه قريبـًا

26 اغسطس 2016



التقى د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشَّريف، عددا من طلاب الشُّعبة الإسلامية، بمقر مشيخة الأزهر، للاستماع إليهم والاطمئنان على المستوى العلمى الذى وصلوا إليه من خلال دراستهم فى هذه الشعبة التى أُنشئت خِصِّيصًا لجميع الطلاب المتفوقين فى مكان واحد للمساهمة فى تطوير مهاراتهم والارتقاء بفكرهم عن طريق آلية ناجزة وفعالة للارتقاء بالعملية التعليمية برمَّتها.
قال الإمام الأكبر: إنَّه يرى فى هؤلاء الطلاب القيم السليمة والقويمة لطالب العلم، كما أنَّهم سيكونون فى المستقبل القريب حرَّاسًا للعقيدة وعلوم الدين وبعضهم سيكونون سفراء للأزهر والسلام فى دول العالم لاستعادة أمجاد علماء الأزهر السابقين الذين ذهبوا إلى الدول الغربية فأفادوها واستفادوا منها ونشروا علوم الدين بالحكمة التى أوصانا بها ديننا الحنيف.. ووجه الطلاب إلى ضرورة التزود من العلم دائمًا والمداومة على القراءة، وأوصاهم بالاهتمام الكبير باللغة الإنجليزية؛ لأننا فى عالم لا يمكن أبدًا أن ينغلق على نفسه، ودائمًا تظل المجتمعات فى حاجة مُلحَّة للتواصل المستمر، مختتما حديثه إليهم بقوله: «أرى فى وجوهكم نسائم المستقبل وغرسًا طيِّبًا ننتظر نتائجه قريبًا».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى نيويورك لـ«روزاليوسف»: بيان القاهرة يؤسس لإعلان سياسى هو الأول من نوعه فى حفظ السلام

Facebook twitter rss