صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

دورات تدريبية وتأهيلية للمبعوثين من الأزهر لمواجهة الفكر المنحرف

26 اغسطس 2016



قال د. محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: إن المقابلات الشخصية لمبعوثى الأزهر للخارج شهدت نوعا من التدقيق الشديد؛ نظرا لأهمية اختيار من يمثلون الأزهر فى جميع أنحاء العالم.
وأضاف الأمين العام: أنه من المقرر أن تُعقد بداية من الأسبوع القادم تم تخصيص دورات تدريبية تأهيلية للمرشحين للابتعاث هذا العام لتدريبهم على التعامل مع الشبهات التى تثيرها التيارات المتشددة التى تستحل القتل والتفجير وانتهاك إنسانية الإنسان باسم الدين.
وأوضح عفيفى: أنه سيتم فى هذه الدورات مناقشة شبهات تلك التيارات الفكرية والرد على افتراءاتهم وتدريب مبعوثى الأزهر على التعامل مع هذا الفكر المنحرف، مع أهمية التركيز على معالم السماحة واليسر واحترام الآخر وحماية الشباب وإقرار السلام والتعايش السلمي.
أشار الأمين العام إلى أنه سيتم خلال هذه الدورات أيضا بيان دور كل مبعوث للأزهر الشريف فى تعليم مبادئ وقيم الإسلام وسبل مواجهة الفكر بالفكر وما يتطلبه ذلك من فهم الخلفيات التاريخية والجغرافية والسياسية للمناطق التى سيعمل بها مبعوثو الأزهر الشريف مع التركيز على احترام خصوصية الشعوب وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للبلاد التى يعملون بها لأن رسالة الأزهر علمية وتوعية وتنويرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اقتصادنا واعد
«مين يقدر على الفرعون»
اليوم.. «السيسى» فى زيارة رسمية لـ«النمسا»
الزمالك يجهز مفاجآت فى الميركاتو الشتوى
مصر تجنى ثمار المشروعات القومية
«حقوق الإنسان» لعبة أردوغان لتمكين العدالة والتنمية من المحليات
المصريون يحصدون ثمار مشروعات غيرت وجه الوطن

Facebook twitter rss