صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مبادرة «سعودية» لتطبيق قواعد السلامة الجوية

25 اغسطس 2016



يترأس وزير الطيران المدنى شريف فتحى الوفد المصرى المشارك  فى المبادرة الإقليمية التى تخص سلامة وأمن الطيران، خلال المؤتمر الوزارى العالمى للطيران المدنى، الذى يعقد خلال الفترة من 29 إلى 31 أغسطس الحالى بالعاصمة السعودية «الرياض».
وأوضح مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدنى للسلامة والنقل الجوى بالسعودية، الكابتن عبد الحكيم البدر، أن المملكة ستقدم خلال المؤتمر دعماً مادياً لبرنامج المنظمة الدولية للطيران المدنى (ICAO) بهدف مساعدة الدول غير القادرة على تطبيق القواعد والتوصيات الدولية الخاصة بسلامة الطيران، لافتاً إلى أن بلاده ستعلن عن حجم المساعدات خلال المؤتمر.
وتطرق البدر إلى الاستراتيجية السعودية لتأمين مطاراتها، وقال إن المملكة تعتبر من الدول الآمنة فيما يتعلق بأمن الطيران، وأن تنسيقاً على مستوى عالٍ جداً يجرى بين الجهات الأمنية والطيران المدنى، مشيراً إلى أن آفة الإرهاب تعتبر أبرز الأخطار التى تهدد أمن المطارات.
وذكر أن أمن المطارات ينظر له ويعاد دراسته بشكل دائم حسب التحديات، كتلك الموجودة فى كل العالم، سواء الذى حدث فى بلجيكا أو الذى حدث فى تركيا، مضيفاً أن المملكة شاركت فى وقت سابق بأكثر من 100 مليون دولار فى برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب بشكله الواسع.
وأوضح البدر، أن الاتحاد الدولى للنقل الجوى (IATA) توقع فى أحدث دراساته أن يتضاعف عدد المسافرين جواً فى العالم من 3.3 مليارات مسافر عام 2014، إلى 7 مليارات مسافر عام 2034، كما توقع أن ترتفع مساهمة القطاع فى الناتج القومى على المستوى العالمى،  من 4.2 تريليونات دولار، ليصل إلى نحو 6 تريليونات دولار، فيما سيرتفع عدد الوظائف التى يوفرها القطاع من 58 مليون وظيفة، إلى 105 ملايين وظيفة.
وأضاف البدر أن الأهداف الاستراتيجية للهيئة العامة للطيران المدني، تشمل تطوير الأجواء الآمنة وفق أدق معايير السلامة، وتطبيق الأنظمة واللوائح والإجراءات الكفيلة بسلامة وأمن النقل الجوى، ومن هذا المنطلق جاءت فكرة استضافة السعودية لهذا المؤتمر، الذى يعد الأول من نوعه فى المنطقة، ويعد امتداداً لجهود المملكة فى دعم أمن الطيران وسلامته ومحاربة التهديدات الأمنية والإرهابية بأشكالها كافة.
ولفت إلى أن المؤتمر سيضم عدداً كبيراً من وزراء النقل ورؤساء الهيئات العامة للطيران المدنى من مختلف دول العالم، لتحديد ورسم مستقبل الطيران المدنى فى العالم خلال أعمال المؤتمر الذى تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني، بالتعاون مع منظمة الطيران المدنى الدولى (ICAO) والهيئة العربية للطيران المدنى (ACAC) وبحضور خبراء وشركات وجهات ذات علاقة بشؤون الطيران المدنى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss