صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

اليوم.. الملتقى السابع للمنظمات لمناقشة مسودة الدستور

13 نوفمبر 2012

كتبت : هويدا يحيي




 يبدأ المجلس القومى لحقوق الإنسان اليوم فاعليات الملتقى السنوى حول نشر ثقافة حقوق الإنسان فى مسودة الدستور حيث يتناول على مدار يومين القضايا الخاصة بالمجالس الوطنية لحقوق الإنسان فى دساتير العالم وأثر ذلك على المسودة وكذلك مناقشة الحقوق المدنية والسياسية بين الواقع والمأمول والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والقضاء كضمانة لحقوق الإنسان فى الدستور.

 

يشارك فى الملتقى عدد كبير من منظمات: المجتمع المدنى والهيئات والأجهزة التنفيذية وأعضاء الجمعية التأسيسية وأساتذة الجامعات والمفكرين وبعض ائتلافات الثورة.

 

وفى سياق متصل، رصدت شبكة «مراقبون بلا حدود» بمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان متغيرات أدت إلى حدوث تحسين فى أداء مكتب الشكاوى التابع للمجلس.

 

وقال يوسف عبدالخالق المدير التنفيذى للمؤسسة: إن نتائج الرصد تضمنت تطوير أسلوب ونظام التعامل مع الشكاوى الواردة إليه من المواطنين سواء يدويا أو بالبريد أو الفاكس مع تغيره لنظام إرسالها للوزارات والهيئات الحكومية. وأضاف عبدالخالق: إن المجلس انتهج أسلوبا جديدا يتمثل فى التوسع فى إرسال بعثات تقصى الحقائق بصورة منتظمة طوال شهر أكتوبر الماضى.

 

فيما رصد التقرير الصادر عن المؤسسة أسلوب الضغط المعنوى على الوزارات والهيئات الحكومية أمام الرأى العام مع اتباع قواعد الشفافية فى إعلان جميع البيانات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»

Facebook twitter rss