صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

مدير ملاهي فرنسية « أشطر» من « قنديل» وحكومته!

12 نوفمبر 2012

كتب : روز اليوسف




في الوقت الذي تسعي فيه كل أجهزة الدولة إلي إعادة السياحة إلي مصر ورفع معدل السائحين ورغم أن مصر تملك ثلث آثار العالم، لم تستطع كل هذه الجهود والمقومات سوي حصد 12 مليون سائح حتي نهاية عام 2012، بحسب تصريح مجدي سليم وكيل وزارة السياحة، إلا أن علي الجانب الآخرنجد مدينة «يوروديزني» وهي مدينة ملاهي فرنسية تعلن عن أنها خلال عام استقبلت 16 مليون زائر أي أن مدينة الملاهي فاق عدد زوارها عدد زوار مصر بـ2 مليون زائر، وهو الأمر الذي يشير إلي أن مدير مدينة الملاهي الفرنسية أقوي حرفية في الإدارة من حكومة د.هشام قنديل ووزرائه.

حيث سجلت مدينة الملاهي الفرنسية «يوروديزني» رقمًا قياسيًا في عدد زوارها خلال الفترة من منتصف 2011 إلي منتصف 2012، حيث بلغ عدد الزوار 16 مليون زائر رغم الخسائر التي سجلتها في السنة المالية 2011-2012 التي انتهت في سبتمبر الماضي وبلغت قيمتها 85.6 مليون يورو.

وأثرت هذه الخسائر في 54٪ من نشاط المدينة في الفترة من أول أكتوبر 2011 إلي 30 سبتمبر 2012 في حين ارتفعت قيمة مبيعاتها بنسبة 2.3٪ لتصل إلي 1.3 مليار يورو.

ونجح جناح «ميكي بويز» في جذب 400 ألف زائر في النصف الثاني من السنة المالية التي انتهت في سبتمبر الماضي.. ورغم الأزمة الاقتصادية التي اجتاحت أوروبا خاصة إسبانيا وإيطاليا، فإن رواد الملاهي أنفقوا في المتوسط 46.4 يورو للفرد، وكذلك الحال بالنسبة للفنادق فقد بلغ متوسط الإنفاق علي حجز الفنادق 231.30 يورو، وارتفعت نسبة إشغالات الفنادق بنحو 84٪.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss