صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

عائلة «عرفات» ترفض نبش قبره

12 نوفمبر 2012

كتب : روز اليوسف




أعلنت عائلة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أمس الأول رفضها نبش قبره لأخذ عينات من رفاته، تمهيدا لإجراء فحوصات طبية بهدف التأكد من سبب وفاته.

وقال ناصر القدوة، ابن شقيقة عرفات، خلال مهرجان أقيم في رام الله بمناسبة الذكري الثامنة لرحيل الرئيس الفلسطيني، «إن فكرة نبش القبر عنيفة وغير مقبولة بالنسبة لنا ولا مبرر لها».

واعتبر «القدوة» أن المطلوب «ليس مزيدا من الأدلة بل محاسبة القتلة واتخاذ موقف سياسي لذلك»..وأشار «القدوة» إلي شواهد كثيرة تضمنت أمورا عديدة بشأن حقيقة وفاة عرفات، منها التقرير الطبي الفرنسي الذي أكد أن وضع الرئيس الراحل لا يمكن تفسيره في علم الأمراض، مشيرا إلي وجود تأكيدات علي اكتشاف مادة البولونيوم في دم ياسر عرفات.

وقال «القدوة»: الموقف الرسمي وكذلك موقف أسرة الرئيس الراحل ياسر عرفات الصغيرة، وأيضا أسرته الكبيرة وهي الشعب الفلسطيني، لا تري خيرا وضرورة لفتح قبر عرفات، ونريد الحفاظ علي رمزية رئيسنا الراحل وأن يرقد بسلام».

الجدير بالذكر أن ملف وفاة عرفات فتح  بفضل تحقيق تلفزيوني أجرته قناة (الجزيرة) القطرية أثبت العثور علي مستويات عالية من مادة (البولونيوم) المشع والسام في مقتنيات شخصية للرئيس الفلسطيني الراحل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى
طفرة تنموية

Facebook twitter rss