صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«ملتحي» يقتحم بروفة.. ويوبخ الممثلات: «ما تحترمي نفسك يا بت منك ليها»

12 نوفمبر 2012

كتب : مروة فاضل




اقتحم ملتح قاعة بروفات المسرح بكلية التمريض للبنات بجامعة المنوفية وأمر الطالبات المشاركات في البروفة بالتوقف عن التمثيل وطلب مخرج العرض بإنهاء البروفة فورًا.

وأكد أحمد رجب ــ مخرج مسرحي ــ أنه أثناء قيامه بتدريب الطالبات في أول بروفة للعرض المسرحي مع الفريق استعدادًا لتقديمه للمشاركة به ضمن عروض مسابقة المسرح الجامعي بالمنوفية فوجئ باقتحام موظف ملتح يعمل بالكلية لقاعة بروفات المسرح صارخًا وموبخًا الفتيات وقال نصًا «ما تحترمي نفسك يا بت منك ليها».

وأضاف «رجب» أن الموظف الملتحي لم يقف عند هذا الحد، وقال: «البروفة انتهت وهتمشوا واعمل اللي انت عايزه».. جاء ذلك في الوقت الذي رفض فيه المخرج إنهاء البروفة ودهشته مما يحدث، إضافة إلي طلبه مديرة رعاية الشباب «المنتقبة» بالكلية بضرورة إنهاء الموقف وإيقاف البروفة فورًا منعًا لتطور المشكلة.

وأكد المخرج أن الشخص الملتحي يعمل مشرفًا للنشاط الفني بالكلية، وسبق له معارضة أكثر من نشاط فني خلال الفترة الأخيرة وأوقف عدة أنشطة فنية من قبل بحجة عدم توافر دعم مالي.

علي الجانب الآخر أصدر اتحاد الشباب التقدمي بيانًا يحتج علي هذه الواقعة وقال فيه: «نحن نرفض ما حدث وندينه إدانة بالغة، ونؤكد بأننا سنتصدي لتلك المحاولات وسندافع دائمًا عن الجامعة كمنارة للعلم والفن والإبداع.

وأضاف البيان: أن مبدأ حرية الفكرة والإبداع لا يحتاج إلي دفاع لكونه مكفولًا للجميع، ولا يستطيع أحد أن يجور عليه، لأن هناك مكتسبات اجتماعية وثقافية وسياسية راسخة في المجتمع المصري.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss