صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أحزاب مدنية تنقل معركة الدستور للشارع.. والإخوان: وزنهم خفيف ولن يؤثروا علينا.. النور يدرب كوادره علي أهمية الشريعة

12 نوفمبر 2012

كتب : عمر علم الدين

كتب : مي زكريا

كتب : ناهد سعد




قالت د.كريمة الحفناوي الامين العام للحزب الاشتراكي المصري وعضو تحالف الوطنية المصرية إن التحالف عقد مؤتمرًا جماهيريًا حاشدًا يوم الخميس المقبل 15 نوفمبر بميدان محطة مصر بمحافظة الاسكندرية تحت عنوان «دستور لكل المصريين» في اطار الحملة التي تشنها الاحزاب والقوي المدنية للتصدي لمحاولات التيار الإسلامي فرض الدستور علي الجميع وتجاهل مطالب التوافق مع باقي القوي السياسية.

وأكدت الحفناوي ان تحالف الوطنية المصرية يحاول من خلال المؤتمر توعية الجماهير بإبراز المواد الخلافية في الدستور ومخاطر إقرار الدستور الحالي الذي يفرز نظاماً أكثر استبدادا من النظام السابق وتجاهل الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والتعليم والعدالة الاجتماعية بما يضمن للمواطن حياة كريمة، مشيرة إلي أن التحالف الذي يضم العديد من القوي والأحزاب السياسية التي حاولت المساهمة في وضع الدستور وتقدمت بمشروعات للدستور مثل حزب التحالف الشعبي الاشتراكي كما تعكف القوي حاليا علي مشروع اخر للدستور تمهيدا لتقديمه أيضا للجمعية التأسيسية.

يذكر أن تحالف الوطنية المصرية يضم عدداً من الأحزاب اليسارية والناصرية.

من جانبه قلل محمود غزلان المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين من الحملات التي اعلنتها بعض المنظمات والقوي السياسية من تنظيم حملات ضد الدستور  وقال انها «خفيفة الوزن» في الشارع  مؤكدا ان لجنة صياغة الدستور مستمرة في عملها بموضوعية ولاتتجه لليمين او لليسار الا ما تتطلبه المصلحة العامة.

وفي سياق ترويج الجماعة للدستور نظَّمت أمانة الشباب بحزب الحرية والعدالة بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية ندوة بعنوان «اعرف دستورك» بحضور أحمد عمر أمين اتحاد طلاب مصر وعضو الجمعية التأسيسية للدستور ود.محمد برايا أمين الحزب بالعاشر للترويج للدستور الجديد.

كما نظَّم ائتلاف النقابات المهنية بسوهاج، ورشة عمل تحت عنوان «اعرف دستورك» بنادي المعلمين بسوهاج لاستعراض جهود الجمعية التأسيسية في إعداد الدستور والتعرف علي ملامح آخر مسودة للدستور.

وعلي صعيد حزب «النور» ينظم الحزب والدعوة السلفية دورات تدريبية لأكثر من 250 قياديًا من مكاتب أمناء الحزب والدعوة بالمحافظات علي مستوي الجمهورية للتدريب علي كيفية إدارة حملة «الشريعة والدستور» والتي بدأت أول أمس السبت وتستمر حتي التصويت الشعبي علي الدستور.

الدورات تضم عدداً من أساتذة الجامعة والأكاديمية والمتخصصين بالعلوم السياسية وإدارة العملات الجماهيرية وإلي جانب الدورات تشمل الحملة مؤتمرات جماهيرية بجميع المحافظات والقري والجامعات المصرية ومراكز الشباب وقصور الثقافة والمساجد، بالإضافة إلي حملات شعبية للتواصل مع المواطن المصري مباشرة من خلال أكشاك متحركة وعمل شاشات تعرض أقوال العلماء حول أهمية الاحتكام إلي الشريعة علاوة علي الحملات الدعوية التي ستنطلق بكل مراكز وقري الجمهورية، كما سيتم توزيع بيانات توضح موقف الدعوة السلفية وحزب النور من بعض مواد الدستور التي لم تطبق به الشريعة الإسلامية.

وشارك في إحدي الندوات عدد من قيادات حزب النور ومنهم يونس مخيون ود.السيد خليفة نائب رئيس الحزب ونادر بكار المتحدث باسم الحزب وأحمد خليل خير الله والمهندس صلاح عبدالمعبود ود.إبراهيم منصور عضو الهيئة العليا.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss