صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

الجراد الأفريقى يخترق مصر عبر البحر الأحمر

12 نوفمبر 2012



 
تمكنت فرق الرصد والمكافحة بالبحرالاحمر من رصد وحدات انفرادية من انواع الجراد الافريقى قرب الحدود الجنوبية بالبحر الاحمر.
 
وصرح المهندس سعد قريشى وكيل وزارة الزراعة بالبحرالاحمر بانه تم رصد الجراد فى ثلاثة وديان بمناطق ابورماد وشلاتين والشيخ الشاذلى قادمة من الحدود الجنوبية وتم التعامل الفورى من خلال فرق الرصد والمكافحة المنتشرة فى المنطقة الحدودية.
 
واضاف قريشى انه تم امس التعامل مع مجموعات الجراد والتى انتشرت عقب تعرض منطقة وادى حوضين بالشلاتين الى امطار غزيرة ساعدت على انتشار بعض الجراد والذى كان منتشراً قرب الحدود وبمنطقة شرق بحيرة ناصر.
 
وفى سياق آخر نفى عبد الرحمن حامد مدير إدارة مكافحة الجراد بأسوان وجود أى نوع من أسراب الجراد بأسوان حالياً، وان ما شوهد من انتشار بعض أنواع من الجراد ببعض المناطق ما هى إلا أنواع انفرادية انتقالية من الجراد وليس أسرابا، وليس بها أى خطورة على الإطلاق، وتأتى موسمياً مع الأمطار والرياح، كما انه يتم مكافحتها وإبادتها بشكل فورى قبل أن تنتشر بالمحافظة.
 

وأضاف أنه فى الغالب يكون لون هذا الجراد اخضر ويسمى بالجراد الإفريقي، وغير مهاجم أو لا يمثل أى خطورة على المساحات الخضراء لان غذاءه ضعيف جدا.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

انطلاق مؤتمر «مصر - إفريقيا معا للتنمية»
دبلوماسيون لـ«روزاليوسف»: القمة بداية تعزيز التعاون العربى الأوروبى
أتوبيسات جديدة على خط «القاهرة -حلوان» مربوطة بالقمر الصناعى
محمد منير صوت النيل
كلية طب «القوات المسلحة» تستضيف الدورة التحضيرية لامتحان زمالة الكلية الملكية للباثولوجى
رئيسا إفريقيا وأوروبا.. قمة «مصرية ـ رومانية»
المؤبد لـ«طارق النهرى» و9 آخرين بأحداث «الوزراء»

Facebook twitter rss