صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

محافظ أسيوط يزور «السيدة العذراء» فى ذكرى رحلة العائلة المقدسة

23 اغسطس 2016



أسيوط ـ إيهاب عمر


زار المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط يرافقه اللواء عبدالباسط دنقل مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد دير السيدة العذراء بقرية درنكة التابعة لمركز أسيوط لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة ختام احتفالاتهم بذكرى رحلة العائلة المقدسة داخل الأراضى المصرية التى بدأت يوم 7 أغسطس وانتهت أمس.
رافق المحافظ -  خلال الزيارة – اللواء عاطف القليعى مدير أمن أسيوط والعميد أسامة البدرى المستشار العسكرى للمحافظة والشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الاوقاف واللواء تادرس قلدس عضو مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والدينية والتنفيذية.
وعبر المحافظ - خلال الزيارة - عن سعادته بتواجده وسط الآلاف من المواطنين اقباطًا ومسلمين فى احتفالات يسودها المودة والحب والتسامح موجهًا الشكر لنيافة الأنبا يؤانس أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بأسيوط وتوابعها على استضافته للقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية فى الاحتفال لأنه خير دليل على التعايش كنسيج واحد مسلمين وأقباطاً داخل وطن واحد.
وأشار المحافظ إلى دور المحافظة بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية والدير قبل بدء مولد السيدة العذراء وحتى انتهاء الاحتفالات وإتاحة جميع الوسائل والسبل لإنجاح الاحتفالات بالاضافة الى توفير عدد كبير من سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية تحسبا لأى طوارئ.. ووجه الأنبا يؤانس الشكر لمحافظ أسيوط وجميع القيادات التنفيذية والأمنية التى شاركت فى الاحتفال قائلا إن الاحتفال جمع المسلمين والأقباط بنسبة مشاركة من الإخوة المسلمين تجاوزت 10% من الزوار البالغ عددهم هذا العام مليونين ونصف المليون خلال أيام الاحتفال وهو دليل على الحب الذى يجمعنا وقوة العلاقات بين أبناء المجتمع الواحد.. وقال الشيخ محمد العجمى: إن احتضان محافظة أسيوط لرحلة العائلة المقدسة هو خير دليل على طيبة وكرم وتسامح الشعب الأسيوطى الذى ضرب الأمثلة فى التلاحم بين صفوفه واستطاع ان يواجه أى محاولات للنيل من وحدته.. يذكر أن دير درنكة يقع على بعد 10 كم من مدينة أسيوط و3 كم من قرية درنكة ويرتفع أكثر من 100 متر عن سطح البحر وكان يتم اللجوء إلى كنيسة المغارة للاحتماء من فيضان النيل منذ أيام الفراعنة وبدأ بإقامة كنيسة فى القرن الأول الميلادى تعد من أقدم الكنائس فى العالم ثم تحولت لدير فى القرن الرابع الميلادى واشتهر بدير الرهبان النساخ لأنهم كانوا ينسخون الكتب ويترجمونها ويقام الاحتفال بهذه المناسبة كل عام بحضور مئات الآلاف من المواطنين من مختلف المحافظات بالإضافة إلى وفود الدول المختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss