صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تأهيل الخريجين لسوق العمل بـ«جامعة الإسكندرية»

23 اغسطس 2016



الإسكندرية ـ إلهام رفعت


أكد أ.د.هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب أهمية تنمية القدرات الذاتية لطلاب الجامعة من خلال برامج تنمية المهارات والتدريب على اكتساب المهارات التى تدعم القدرة على بناء الشخصية وكيفية التعامل مع الآخرين ودخول سوق العمل، وأشار إلى حرص الجامعة على استغلال فترة الإجازة الصيفية فى تنمية مهارات الطلاب من خلال برامج الأنشطة والدورات التدريبية.
وأوضح نائب رئيس الجامعة أن مركز التطوير الوظيفى بالجامعة أعــد 4 دورات لتنمية المهارات البشرية للطلاب بالتعاون مع إدارة الأسر وتهدف إلى سد الفجوة بين متطلبات سوق العمل والدراسة الأكاديمية من خلال اكساب المشاركين المهارات والمعارف التى تؤهلهم لسوق العمل وتغيير اتجاههم نحو اكتشاف الذات وتطوير قدراتهم الذاتية ويستفيد منها 200 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة وتستمر أول دورتين فى الفترة من 20 إلى 25 أغسطس الجارى أحدها فى الفترة  الصباحية والأخرى فى الفترة المسائية والدورتين التاليتين من 27 أغسطس إلى 1سبتمبر وتستوعب كل دورة 50 متدربًا.
وأشار أ.د. محمد بلال وكيل كلية التربية الرياضية للبنين ومدير مركز التطوير الوظيفى بالجامعة إلى أن البرنامج ينفذ على مدى ستـة أيـام ويتضمــن 6 محاور أساسية لتنمية القدرات الذاتية وتطويرها تتلخص فى «اكتشاف القدرات الذاتية، مهارات الاتصال فى بيئة العمل، فرق العمل الجماعى، حل المشكلات فى بيئة العمل، كيف تسوق نفسك لسوق العمل، والبحث عن الوظيفة المناسبة، كتابة السيرة الذاتية ـ اجتياز المقابلة الشخصية». ويحاضر فى البرنامج نخبة من أساتذة كليات ومعاهد الجامعة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss