صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

11 ديسمبر 2017

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية .. باسم الجنوبى يطلق فاعلية جديدة لحملة «مبادرة أنا مصرى..أنا أقرأ»

23 اغسطس 2016




■ عبر اليوم الأول لمعرض ساقية الصاوى للكتاب أطلق مدير حملة ثقافة للحياة، باسم الجنوبى فاعلية جديدة للحملة تحت عنوان «مبادرة أنا مصري.. أنا أقرأ» وتتضمن عدد من ورش العمل فى الإدارة الثقافية وتكوين المثقف والتشجيع على القراءة فى مصر.
وقال الجنوبى خلال ورشة العمل الأولى الاثنين الماضى بقاعة النهر بساقية الصاوى أن الثقافة والمعرفة هم عماد أى تقدم و للأفراد والمجتمعات والدول، كما تعتبر المعرفة أحد أهم أسلحة العصر الحديث وامتلاكها هو امتلاك لقوة حقيقية، وشدد الجنوبى على ضرورة التنسيق بين وزارات التثقيف العام مثل وزارة الثقافة والتربية والتعليم والإعلام والأوقاف وبين منظمات المجتمع المدنى المعنية بالثقافة فى بث أهمية التثقيف الذاتى وبيان كيفيته.
وأكد الجنوبى على أن القراءة تعتبر البوابة الرئيسية للمعرفة ويجب الحديث عنها وعن بث مهاراتها فى المؤسسات التعليمية وعدم الاكتفاء بتوفير الكتب بسعر مخفض فقط دون توفير مساحات تعليمية للتعريف بكيفية الاستفادة من هذه الكتب لا تتحول إلى مجرد أشكال للزينة والتباهى فى البيوت.
جدير بالذكر أن «مبادرة أنا مصري.. أنا أقرأ» هى إحدى فاعليات حملة ثقافة للحياة صاحبة تنظيم أول معرض كتاب مجانى فى مصر، وتنظم فاعلياتها بالتعاون مع ساقية الصاوى ومكتبة مصر العامة بالقاهرة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«دعم مصر» يتحول لحزب سياسى عقب الانتخابات الرئاسية
التميمى الإخوانى يحرج ناصر لمتاجرته بـ«القدس» وزجها فى الأزمة الخليجية
ماجد شبلاق مراسل ماسبيرو بغزة لـ«روزاليوسف»: مصر تعطى الملف الفلسطينى أهمية قصوى
الحلم النووى المصرى
صاحبة الكتاب المثير للجدل: البنوك المصرية بريئة من تمويل سد النهضة.. والإخوان حرفوا الوثائق
كاركاتير أحمد دياب
..والمحافظات تواصل غضبها ضد مخططات التهويد

Facebook twitter rss