صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الإصلاح»: تطبيق الشريعة توافقى وليس بالمليونيات

11 نوفمبر 2012

كتب : صبحي مجاهد




أكد حزب الإصلاح والنهضة السلفى أن تطبيق الشريعة الإسلامية فى مصر لا يمكن أن يكون بالقوة أو بالاستقطاب من خلال مليونيات للضغط من أجل تطبيقها فى قوانين، أو إحداث توترات على الساحة السياسية، ضمن سلسلة من الاستقطابات المتواصلة التى تنامت الفترة الحالية بشكل ملحوظ.

 

وأكد الحزب فى بيان له أن تطبيق الشريعة هو أمر توافقى يأتى عبر مراحل وخطوات يتربى فيها المجتمع على القيم الإسلامية ويتعلم الإسلام الصحيح الذى أقام حضارة فى الأندلس كانت سبباً لعصور التنوير فى أوروبا.

 

وقال البيان إنه انطلاقاً من المرجعية الإسلامية التى نتبناها، وتراثها الحضارى الشامل، نرى أن حب الإسلام والرغبة فى السير على منهاجه فى جميع نواحى الحياة هو حلم كل المصريين.. ولكن هذا لا يعنى استخدام تلك الرغبة فى زيادة حالة الاستقطاب الحادث ومساومة جميع المصريين على أمور قد حسمتها مسودة الدستور والنص المفسر لها.

 

وشدد على أن تطبيق الشريعة ليس مجرد نصوص وأحكام ولكنها نظام كامل لا يقوم. إلا فى دولة ناهضة تستطيع أن تقدم نموذجا للإسلام الصحيح، وهذا يكون بالعمل الدءوب والجهد المستمر فى إطلاق المجتمع المصرى الذى نمت فيه الكثير من الأصول والقيم السلبية منذ سنوات الاستعمار إلى يومنا هذا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«ادعم نقيبك»: أعضاء بالمجلس يستغلون قضايا حبس المحامين لـ«الشو» الانتخابى
الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
شوارعنا نظيفة
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا

Facebook twitter rss