صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

ارتفاع معدل التضخم لـ 7٪ الشهر الماضي بسبب الغاز والبوتاجاز

11 نوفمبر 2012

كتب : روز اليوسف




أعلن الجهاز المركزي للتعئبة العامة والإحصاء عن ارتفاع معدل التضخم السنوي خلال أكتوبر الماضي ليصل إلي 7% مقارنة بالشهر ذاته من2011، كما ارتفع التضخم الشهري بنسبة 0٫8% مقارنة بسبتمبر السابق عليه ليسجل 5ر128 نقطة وذلك في بيانه عن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين والتضخم.

وقال رئيس الجهاز اللواء أبوبكر الجندي في تصريح له: إن التضخم صعد للشهر الرابع علي التوالي مرجعا السبب إلي زيادة أسعار الغاز الطبيعي والبوتاجاز التي قفزت بنسبة 57٫8% مقارنة بسبتمبر السابق عليه بجانب ارتفاع مصاريف التعليم الأساسي التي بلغت نسبة زيادتها 12% بجانب ارتفاع أسعار الصحف والكتب والأدوات الكتابية بنسبة 5ر7\%. وأوضح الجندي، أن موسم عيد الأضحي والذي شهده الشهر الماضي أثر في زيادة أسعار اللحوم بنسبة 3٫5% بجانب ارتفاع أسعار خدمات الفنادق بـ 6٫4% وخدمات المستشفيات بـ 4٫9%.

وأشار الجندي إلي تراجع أسعار الطعام والشراب خلال أكتوبر الماضي بنسبة 0٫8% مقارنة بالشهر السابق عليه لتسجل 7ر142 نقطة، وذلك لتراجع أسعار الخضروات بـ8٫4% وأسعار الفاكهة بـ0٫2%، فضلا عن الأسماك الطازجة بـ2٫7% والسكر بـ3٫3%، لافتا إلي ارتفاعها علي أساس سنوي بـ8٫8% مقارنة بأكتوبر 2011.

وأضاف أن معدل التضخم خلال الفترة من يناير إلي أكتوبر من العام الجاري ارتفع ليصل إلي 8٫1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي كما زادت أسعار الطعام والمشروبات خلال الفترة المذكورة بنسبة 9٫8% مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss