صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

رياضة

رئيس الزمالك سبب أزمة الغندور مع حكام القائمة الدولية

22 اغسطس 2016



كتب – ياسر صادق

 

كشف مصدر موثوق به أن أحد أسباب انقلاب جمال الغندور رئيس لجنة الحكام على المرشحين للقائمة الدولية الجديدة هو مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك حيث طلب الغندور من الحكام المرشحين خلال الأزمة مع مرتضى بعمل توكيلات لرفع قضية ضد رئيس نادى الزمالك إلا أن الحكام رفضوا عمل التوكيلات مما أثار حفيظة الغندور ضدهم.
وأضاف المصدر أن ثروت سويلم المدير التنفيذى والقائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة هو سبب تفاقم الأزمة بين جمال الغندور والحكام وذلك بتحالفه الواضح مع الحكام ضد الغندور لدرجة أن الجلسة التى جمعت الثلاثى ثروت والغندور مع الحكام قال فيها الأول أنه عندما يريد معرفة شىء عن التحكيم فانه يقوم بالأتصال برئيس لجنة الحكام السابق عصام عبد الفتاح برغم وجود الغندور مما جعل البعض يرى كما يقول المصدر أن ثمة اتفاق بين سويلم وعبد الفتاح للأطاحة بالغندور وأن عصام هو الذى كان يرتب مواعيد لقاءات الحكام مع القائم باعمال رئيس اتحاد الكرة.
كما وصل حدة الصراع والخلاف بين ثروت والغندور أن الأول اتخذ قرارًا بإلغاء اختبار اللغة الإنجليزية والفيديو تست والذى كان مقررًا له أمس الأول – السبت - إلا أن جمال الغندور وبعد صدور القرار بساعتين حدد اليوم – الاثنين -  لإجراء الاختبار على أن يبدأ معسكر الكوبر للقائمة الدولية الجديدة فى الأول من سبتمبر القادم والمرشح لها سبعة حكام وهم محمد عادل ومحمد الصباحى وأمين عمر وطارق مجدى وعمرو عايد وعبد العزيز السيد بالإضافة إلى أحمد الغندور صاحب الأزمة وابن شقيق رئيس لجنة الحكام والذى طالب المرشحين فى مذكرتين تم تقديمهما لسويلم بابعاد جمال عن الإشراف على القائمة الدولية وتشكيل لجنة محايدة فى هذا الصدد حتى لا يجامل الغندور ابن شقيقه وهو ما استجاب له رئيس لجنة الحكام بتعيين نائبه وجيه احمد للإشراف على الاختبارات الا أن الحكام تعلم أن ذلك «تحايل» من رئيس اللجنة وأن وجيه سينفذ سياسة الغندور بالحرف الواحد.
ويرى الحكام أن رئيس اللجنة لم يشرح لهم التعديلات الجديدة للأتحاد الدولى.. كما أنه أراد إبعاد محمد عادل ومعه طارق سامى من الترشح للقائمة بحجة أنهما تخطيا سن الـ38 عاما وهو ما يخالف تعليمات الفيفا وأن الهدف من ذلك إبعاد محمد عادل لأنه أحد الحكام الخمسة الذين تقدموا بمذكرة بطلب لجنة محايدة بينما اثبت عادل بأن الاتحاد الدولى مد السن وهو ما وافق عليه الغندور بعد ذلك.
 ويراهن الحكام على ان رئيس اللجنة لن يستمر فى منصبه مع قدوم اتحاد الكرة الجديد والذى سيتولى مهامه بعد اجراء الانتخابات فى 30 اغسطس الجارى.. فى حين يرى جمال أن هانى أبوريدة المرشح لرئاسة اتحاد الكرة سوف يتمسك به.. الجدير بالذكر ان القائمة الدولية الحالية تضم كلا من جهاد جريشة وإبراهيم نور الدين ومحمد الحنفى ومحمود البنا ومحمود بسيونى ومحمد معروف ومحمود عاشور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss