صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

فن

«أسوان للمرأة» يحتفل بمرور 80 عاماً على «ليلى بنت الصحراء»

22 اغسطس 2016



كتب – أمير عبدالنبى
قررت اللجنة العليا لمهرجان أسوان للمرأة الذى سيعقد أولى دوراته فى الفترة من 21 إلى 28 فبراير المقبل برئاسة الفنانة إلهام شاهين عرض فيلم «ليلى بنت الصحراء» فى افتتاح المهرجان احتفالاً بمرور 80 عام على إنتاجه.
وكان الفيلم من بطولة وإنتاج وإخراج بهيجة حافظ وتم وقف الفيلم حينها من الرقابة بسبب تناوله لبعض المشاكل السياسية فى إيران.
كما يكرم المهرجان فى أولى دوراته الفنانه نجلاء فتحى عن مشوارها الفنى الكبير وقامت الفنانة إلهام شاهين بإجراء اتصال بها أثناء المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل المهرجان والمكرمين.
وأكدت نجلاء فتحى أنها ستحضر فى افتتاح المهرجان لاستلام درع التكريم وأشارت أن سبب ابتعادها عن الشاشات هو إصابتها بمرض الصدفية كما أشارت إلى أنها يعرض عليها أعمال كثيرة من أجل عودتها مرة أخرى للتمثيل ولكنها ترفض.
كما أشار السيناريست محمد عبدالخالق أحد مؤسسى المهرجان أن الدورة الأولى ستحمل ثلاثة برامج الأفلام والبرنامج الموازى وصالون المنتجين.
وينقسم «برنامج الأفلام» إلى مسابقتين الأولى للأفلام الطويلة سواء الروائية أو التسجيلية أو التحريك والتى تتجاوز مدتها 60 دقيقة والثانية للأفلام القصيرة والتى لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة.
وصممت جائزة المهرجان على شكل إيزيس ربة القمر والأمومة عند قدماء المصريين، ويقيم المهرجان ضمن أنشطته ورشتى عمل إحداهما فى التصوير ويقدمها المخرج محمد حمدى، والأخرى فى الرسوم المتحركة ويقدمها أشرف مهدى أستاذ التحريك بكلية الفنون الجميلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
بانوراما تحت القبة

Facebook twitter rss