صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

منة شلبى تبدأ «واحة الغروب» مع خالد النبوى وتعطل «أهل العيب» و«تراب الماس»

21 اغسطس 2016



كتبت - نسرين علاء الدين

 

تعيش الفنانة منة شلبى حالة من النشاط الفنى غير المسبوق فبعد النجاح الكبير الذى حققته العام الماضى فى فيلم «نوارة» والتى حصلت من خلاله على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان دبى السينمائى الدولى ومهرجان «وهران» والـ«موريكس دور» تنتهى من تصوير فيلم «الأصليين» وتبدأ تصوير «واحة الغروب» مع خالد النبوى و«تراب الماس» مع آسر ياسين كما أن فيلم «أهل العيب» من المقرر أيضا أن تشارك بطولته بجانب الفنانة يسرا ولكن بعد أن تنتهى من الأعمال السابقة.

وتستعد منى شلبى لمغادرة تصوير فيلم «الأصليين» مع المخرج مروان حامد لتنتقل إلى بلاتوه الدراما لتبدأ التحضير لـ«واحة الغروب» مع كاملة أبو ذكرى، حيث كثفت منه مشاهدها بالفيلم بناء على طلبها ولم يتبق إلا تصوير يوم واحد فقط لها بمشهد يجمعها بخالد الصاوى وماجد الكدوانى واستغرقت منه فى تصوير الفيلم 30 يوما فقط.

وتواصل شركة «ريد ستار» للإنتاج السينمائى تصوير فيلم «الأصليين» للمخرج مروان حامد وهو من بطولة النجوم منة شلبى وخالد الصاوى وماجد الكدوانى بالاشتراك مع كندة علوش ومحمد ممدوح.
الفيلم هو الروائى الطويل الثانى لشركة «ريد ستار» التى انطلقت قبل عامين فى سوق السينما المصرية، وتواصل خلال المرحلة المقبلة إنتاج ودعم العديد من المشروعات السينمائية سواء الروائية الطويلة أو القصيرة أو الوثائقية.
يأتى ذلك بعد ردود الفعل الطيبة التى استقبلت فيلميها «نوارة» لهالة خليل و«حار جاف صيفا» لشريف البنداري، وهما الفيلمان اللذان حصدا العديد من الجوائز فى مهرجانات عربية ودولية متتالية منذ نهاية العام الماضي.
وقال صفى الدين محمود المدير التنفيذى للشركة إن جدول أفلام الشركة يضم إلى جانب «الأصليين» فيلم المخرج أحمد فوزى صالح «ورد مسموم» بالاشتراك مع شركة البطريق ومن المنتظر أن يمثل الفيلم مصر فى العديد من المهرجانات الدولية.
قائمة إنتاجات «ريد ستار» تشمل كذلك الفيلم القصير «أسبوع ويومين» بالاشتراك مع شركة «أو آر» كتابة وإخراج مروة زين وبطولة ياسمين رئيس وعمرو صالح، والفيلم الوثائقى «النحت فى الزمن» الذى يعد أول عمل يوثق لسيرة وإنجازات الفنان الكبير ناجى شاكر بمشاركة من الفنان ناجى شاكر نفسه الفيلم من إخراج يوسف ناصر عبد المنعم.
فى الوقت نفسه تستعد الشركة لدوران الكاميرا فى فيلمها الروائى الطويل الثالث وهو «فوتو كوبي» تأليف هيثم دبور وإخراج تامر عشرى ومن المنتظر الإعلان عن قائمة أبطاله قريبا وكذلك موعد التصوير. 
جدير بالذكر أن الشركة مستمرة فى تقديم أفلام تحمل مضمونا متميزا وقادرة على تمثيل مصر فى المهرجانات الدولية وفى نفس الوقت تجذب الجمهور فى دور العرض المصرية، حيث تقدم الدعم الكامل لأى مشروعات جادة لمبدعين من كل الأجيال وفى كل أنواع الفيلم السينمائى.
يذكر أن آخر أعمال الفنانة منة شلبى فيلم «الماء والخضرة والوجه الحسن» والذى يعرض حاليا بالسينمات وتشارك فى بطولته بجانب الفنانة ليلى علوى وباسم سمرة وصابرين وأحمد داود ومحمد فراج وإنعام سالوسة وصلاح عبدالله ومحمد الشرنوبى ومن تأليف أحمد عبدالله وإخراج يسرى نصر الله.
وتدور قصة الفيلم حول يحيى الذى يدير مع أبنائه رفعت وجلال شركة متخصصة فى تموين الطعام للمناسبات ومن المقرر أن يتزوج رفعت قريبًا من كريمة قريبته من جهة اﻷب لكن كل منهما فى الحقيقة يحب شخص آخر حيث يحب رفعت شادية التى عادت من اﻹمارات وتبادله الحب لكنها تخاف من فرق السن والفرق الطبقى وتحاول كريمة أن تجد طريقة لتصرح بحبها خلال إحدى حفلات الزفاف التى يعمل يحيى وأولاده فيها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss