صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«بنك مصر» يهدى «مصر للطيران» مقتنيات تاريخية ووثائقية

18 اغسطس 2016



استقبل صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران منتصف الأسبوع الحالى محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر والوفد المرافق له بمقر الشركة بمطار القاهرة، وذلك لإهداء مصرللطيران مقتنيات ووثائق نادرة عن تاريخ الشركة الوطنية تعود لعام 1931 والتى كانت موجودة ضمن مقتنيات الاقتصادى الكبير طلعت حرب فى متحف بنك مصر بشارع محمد فريد.
وأكد مسلم أن هذه الخطوة تأتى فى إطار التعاون الوثيق بين الكيانين الكبيرين بنك مصر ومصرللطيران واللذين يجمعهما اسم الوطن مصر، وجهد اقتصادى كبير حقق حلم المصريين بإنشاء كيانين عظيمين منهم و لهم.
 وأضاف أنه جار التنسيق بين مصرللطيران وبنك مصر لتحقيق مزيد من التعاون التجارى خلال الفترة المقبلة، خاصة وأنه كان قد سبق التعاون بين الكيانين من خلال إبرام بروتوكول بين البنك وشركة مصرللطيران للسياحة «الكرنك» والأسواق الحرة فى 2014قدمت من خلاله الشركة برامج سياحية لعملائها بالتقسيط تم سدادها من خلال بنك مصر.
ومن جانبه أعرب محمد الإتربى عن سعادته بهذه الزيارة ومشاركة بنك مصر فى استكمال مشروع إنشاء متحف مصرللطيران كونهما كيانين عريقين ذوى تاريخ وطنى. 
وأضاف أن بنك مصر قد أهدى الشركة مقتنيات نادرة على رأسها وثيقة مجلس إدارة بنك مصر الأصلية والتى تنص على إنشاء شركة مصرللطيران، بالإضافة إلى كتاب “Aerial Wonders” االصادر فى عام 1939 وأيضًا كتاب تشريعات الطيران المصرى باللغتين العربية والفرنسية يعود لعام 1954، وكذلك الكتاب التذكارى «بنك مصر وطلعت حرب ذاكرة بصرية» والذى يسرد تاريخ البنك ومؤسسه بالصور منذ عام 1920 وحتى 2008.
وأشار الإتربى إلى أنه سيتم التنسيق لإقامة احتفالية مشتركة فى عيد تأسيس الكيانين بنك مصر ومصرللطيران، خاصة أنه يجمعهما تاريخ إنشاء واحد وهو السابع من مايو، حيث أنشأ بنك مصر فى عام ١٩٢٠ بينما أنشأت مصرللطيران فى ١٩٣٢.
وقد حرص الإتربى على القيام بجولة داخل متحف مصرللطيران الذى يضم مقتنيات وصور لتاريخ الشركة. ثم سجل توقيعه فى سجل زائرى المتحف. وقام مسلم بإهدائه درعًا تذكاريًا باسم مصرللطيران.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss