صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

10 ملاين جنيه حصيلة بوابات المطار خلال شهر

18 اغسطس 2016



أكد المهندس محمد سعيد محروس رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى أنه تم فسخ التعاقد مع شركة المواقف الوطنية للسيارات «شركة مواقف السعودية»، والتى كان من المقرر أن تتولى تشغيل بوابات المطار وساحات انتظار السيارات والجراج المتعدد الطوابق، وجاء ذلك بعد نحو أقل من شهرين من إسناد الإدارة للشركة الجديدة، حيث جاءت عملية فسخ التعاقد وفقا للاجراءات القانونية.

وقال محروس إنه تم الإعلان عن طرح امتياز تطوير واستغلال وتشغيل ساحات الانتظار بالمطار فى مزايدة علنية بنظام المظروفين الفنى والمالى، وتقدمت 4 شركات بشراء كراسة الشروط وتقدمت شركة مواقف السعودية بعرض وحيد ولم تتقدم أى من الشركات الأخرى.
وقد تم قبول العرض المقدم منها فنيا وماليا وتم عرض الموضوع على مجلس الإدارة بتاريخ 17-7-2016 بشأن ما انتهت إليه لجنة المزايدة العلنية مع الشركة بقيمة إجمالية 800 مليون جنيه لمدة عشر سنوات، ونسبة متغيرة قدرها 45% تزيد حتى تصل إلى 50% مع نهاية السنة العاشرة.
يذكر أنه بتاريخ 12-6-2016 صدر أمر الإسناد لشركة المواقف السعودية، موضحا به الأسعار المذكورة عاليه على أن تكون مدة التعاقد عشر سنوات تبدأ من 1-7-2016 حتى 30-6-2026 على أن يتم سداد التأمين النهائى خلال 15 يوما من تاريخ أمر الإسناد.
وفى نهاية المدة المقررة طالبت الشركة بمهلة إضافية أخرى لتسليم خطاب الضمان النهائى حتى 20-7-2016، وقد تمت الموافقة على طلب الشركة بعد استطلاع رأى الإدارة العامة للعقود والفتاوى، وقبل نهاية المدة ورد خطاب الضمان من الشركة به خطأ باسم المستفيد من المشروع وقامت شركة الميناء برده لاستدراك هذا الخطأ، وطلبت الشركة السعودية أسبوعا كمهلة أخرى.
وتم عرض الموضوع على مجلس إدارة شركة الميناء بتاريخ 28-7-2016 حيث قرر المجلس تطبيق ما ورد فى كراسة الشروط والمواصفات وأمر الإسناد ولائحة البيع والشراء لشركة الميناء فيما يتعلق بالمدة المحددة لتقديم التأمين النهائى «خطاب الضمان» للعملية، وما يتخذ من إجراءات فى حالة عدم التزام الشركة المسند إليها العملية بالسداد خلال المدة القانونية والاستثنائية وبما يضمن حقوق شركة الميناء.
وقامت شركة الميناء بإدارة وتشغيل ساحات انتظار السيارات بواسطة العمالة التى كانت تعمل مع الشركة السابقة «يونايتد»، والتى كان من المقرر أن تستعين بها شركة المواقف السعودية، وتم التعاقد معهم «تعاقد أجر مقابل عمل»، وبنفس الأجر الذى يتقاضونه من الشركة السابقة، وتم تسليمهم أجر شهر بتاريخ 1-8-2016 مقابل عملهم خلال الشهر السابق.
وكنتيجة لتحصيل شركة ميناء القاهرة الجوى لرسوم ساحات انتظار السيارات بمطار القاهرة فقد تم توريد مبلغ 10.6 ملايين جنيه «عشرة ملايين وستمائة ألف جنيه» إلى خزينة الشركة خلال 30 يوم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss