صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«تيمور» وضع مقترحات الشباب لحل مشاكل العاصمة

18 اغسطس 2016



كتب - بشير عبد الرؤوف


 أكد محافظ القاهرة المكلف، اللواء.أحمد تيمور، أهمية مشاركة  الشباب ودورهم الفعال فى تنفيذ الخطط المستقبلية، باعتبارهم عماد المستقبل لمصر، مشيرا الى أهمية الثروة البشرية الممثلة فى الشباب، للارتقاء بالبلاد، موجها التحية لرئيس الجمهورية، لاختياره عام 2016، عاما للشباب، لحثهم على المشاركة بما لديهم من رؤى وأفكار يمكن تطبيقها على أرض الواقع.
جاء ذلك خلال كلمة اللواء، تيمور فى افتتاح منتدى الحوار الوطنى لمحافظة القاهرة، بحضور مئات من شباب القاهرة، والسكرتير العام للمحافظة، اللواء. محمد الشيخ، ورؤساء مجالس إدارات هيئات النقل العام، والنظافة، وشركات المياه، والصرف الصحى، والكهرباء، ومديرى مديريات، الشباب والرياضة، والثقافة، والصحة، والتعليم، وعدد من قيادات المحافظة.. وأكد محافظ القاهرة المكلف، أن مديرية الشباب والرياضة، قامت بالتواصل مع الشباب، وتجميع مشاكلهم، عن طريق استبيانات تمت عبر مواقع التواصل الاجتماعى فى الجامعات، والمنتديات، وتم من خلالها تحديد 9 محاور رئيسية، تشمل التعليم، والصحة، والإسكان، والمرافق، والطرق، والنقل، والمواصلات، والنظافة والتجميل، والمياه، والتراث، بالإضافة إلى مشاكل الشباب العامة، حيث تم وضع مقترحات بالحلول التى يمكن تنفيذها.
وقرر تيمور تشكيل مجموعات عمل مع الشباب للتفاعل مع كل محور مع المسئول المختص والتعرف على المشاكل على أرض الواقع، وإمكانية تنفيذ أفكار الشباب، ومقترحاتهم، القابلة للتنفيذ، مؤكداً ضرورة مشاركة الشباب فى التنفيذ، لتحقيق هدف المنتدى بخلق قيادات شابة، يمكنها اتخاذ القرار المناسب ومتابعة تنفيذه.
وطالب اللواء. أحمد تيمور الشباب، بتوعية المواطنين بأهمية النظافة، والحفاظ على ما يتم من أعمال للارتقاء بأحياء العاصمة.
وشدد تيمور على أهمية تسليح الشباب أنفسهم بالثقافة العامة، فى جميع المجالات، وعدم الاكتفاء بالمؤهل الدراسى، لما للثقافة من أثر ايجابى فى صقل شخصياتهم وأفكارهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور

Facebook twitter rss