صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

شكرى يعرب عن قلق مصر لاستمرار الأزمة السياسية فى لبنان

17 اغسطس 2016



كتب -حمادة الكحلى 

 

التقى سامح شكرى وزير الخارجية فى أول أيام زيارته إلى بيروت مع تمام سلام رئيس وزراء لبنان، حيث تناول اللقاء جميع الجوانب المتعلقة بالعلاقات الثنائية المصرية اللبنانية وتطورات الأوضاع السياسة الداخلية فى لبنان وسبل تجاوز أزمة الفراغ الرئاسى القائمة.
وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية: إن رئيس الوزراء اللبنانى أعرب فى بداية اللقاء عن تقديره البالغ للزيارة التى يقوم بها وزير الخارجية إلى بيروت وما تعكسه من اهتمام متنامٍ من جانب مصر بدعم لبنان، لاسيما خلال المرحلة الحالية التى تمر فيها الحياة السياسية اللبنانية بأزمة الفراغ الرئاسى وتداعياتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية فى لبنان.
من جانبه أكد سامح شكرى أن الهدف الرئيسى من زيارته إلى بيروت هو التأكيد على دعم مصر للبنان وعلى أهمية الحفاظ على الدولة اللبنانية واستقرارها السياسى والاقتصادى والاجتماعى، لاسيما فى ظل التحديات الإقليمية المتزايدة وما تشهده منطقة الشرق الأوسط والمشرق العربى على وجه الخصوص من بزوغ النزاعات الطائفية وإضعاف دور الدولة المركزية.
وأضاف أبوزيد: أن وزير الخارجية أعرب لرئيس الوزراء اللبنانى عن قلق مصر من استمرار الأزمة السياسية فى لبنان لفترة طويلة قد تجعل من استمرارها وضعا طبيعيا يتعايش معه المواطن اللبنانى والتيارات السياسية المختلفة، وهو ما يشكل خطرا إذا ما انفرط عقد هذا الوضع وواجهت الحياة السياسية أزمة حقيقية تؤثر على مقدرات الدولة اللبنانية.
كما أكد شكرى متابعة مصر للوضع الإقليمى بشكل عام، والأزمة السورية على وجه الخصوص، وهو ما يؤكد أنه بات من الضرورى أن يتوصل الأشقاء اللبنانيون إلى حلول توافقية تسمح باختيار رئيس توافقى للدولة وعودة الاستقرار للحياة السياسية اللبنانية.
كما تناول شكرى خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين مصر ولبنان والتعاون فى المجالات الاقتصادية والتجارية المختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
الأقصر عاصمة القيم
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
رسالة بيبو للجماهير: إطمنوا

Facebook twitter rss