صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قابيل: إنشاء مدينة صناعية بمساحة 33 مليون متر شمال الفيوم

17 اغسطس 2016



كتب - رضا داود

 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إنه يجرى حاليًا إعداد تصميم لمدينة صناعية متكاملة شمال الفيوم على مساحة ٣٣ مليون متر مربع، لافتا إلى أن هناك ٣ جهات محلية وأجنبية تقوم حاليا بإعداد التصميمات تمهيدًا لاختيار الأفضل منها وبدء تنفيذ المنطقة الجديدة.
 وقال إن الوزارة: تدرس طرح مليون متر مربع بمدينة بدر أمام المطورين الصناعيين لترفيقها وطرحها بنظام حق الانتفاع للمستثمرين، وجاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين. 
وأشار إلى أن الوزارة تعد استراتيچية متكاملة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية التى تمثل الداعم الرئيسى لمنظومة الاقتصاد القومى خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، لافتًا إلى أهمية تشجيع المستهلك المصرى على تفضيل المنتجات المصرية عن مثيلتها المستوردة. 
وفى تساؤل حول رؤية الوزارة للتعامل مع ملف التجارة الخارجية أوضح قابيل أن هناك تحسنًا طفيفًا فى معدلات التصدير بينما هناك تراجع ملحوظ فى قيمة الواردات خلال النصف الأول من العام الجارى الأمر الذى سيسهم فى علاج الخلل فى الميزان التجارى لمصر مع العديد من دول العالم. 
وفيما يتعلق باهتمام الدولة بتنمية محافظات الصعيد أشار المهندس طارق قابيل إلى أن الوزارة تتبنى تنفيذ عدد من المشروعات المهمة بمحافظات الصعيد منها إنشاء المدينة النسيجية بالمنيا وإقامة مركز متكامل لتصنيع النباتات الطبية والعطرية بمحافظة بنى سويف بالإضافة إلى مشروع المثلث الذهبى والذى يعد أحد أهم المشروعات القومية التى تسعى الوزارة لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.
تفاصيل صـ6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss