صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مسيرات للقوي المدنية ضد الإبادة الجماعية لمسلمي ميانمار

9 نوفمبر 2012

كتب : نهي حجازي




تنطلق مساء اليوم الجمعة مسيرات من القوي الثورية المدنية للتنديد بحملة الإبادة الجماعية ضد مسلمي ميانمار حيث تتجه المسيرات نحو سفارة ميانمار بالقاهرة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يطالب فيه قوي تيار الإسلام السياسي بتطبيق الشريعة الإسلامية وتضمينها في مواد الدستور الجديد من خلال مليونية تطبيق الشريعة التي يخوضونها اليوم.

ويشارك في مسيرات ميانمار عدد من القوي السياسية والأحزاب أبرزها حزب المصريين الأحرار ومصر الحرية والمصري الديمقراطي الاجتماعي وتحالف القوي الثورية وائتلاف ثوار مصر وتبدأ من ميدان الكيت كات انطلاقا إلي مقر السفارة في منطقة الزمالك.

وفي سياق متصل

أعرب المجلس القومي لحقوق الإنسان عن إدانته الشديدة للمذابح اليومية واستمرار أعمال الشغب والعنف الممنهجة ضد مسلمي الروهينجيا والتي اسفرت عن سقوط العديد من القتلي وتشريد الآلاف وهدم دور العبادة وحرق آلاف المنازل داعيًا حكومة ميانمار إلي اتخاذ جميع التدابير اللازمة لوضع حد الأعمال العنف التي ترتكبها بعض العصابات البوذية المتطرفة هناك ضد الأقلية المسلمة.

وطالب المجلس الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجميع المنظمات الحقوقية الحكومية وغير الحكومية للتصدي لهذه الإبادة الجماعية للمسلمين هناك  مؤكدًا أهمية تكريس ثقافة السلام والتسامح بين البشر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss