صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«تأسيسية الدستور» علي صفيح ساخن

9 نوفمبر 2012



في الوقت الذي تمضي فيه الجمعية التأسيسية في طريقها نحو الانتهاء من صياغة الدستور دون النظر الي الاعتراضات الجمة علي تشكيلها أو ما خرجت به من مواد ظهرت في مسودتها الأولي.. يبدو أن الخلافات تتفاقم بين الفئات المختلفة والجمعية التأسيسية سواء كان ذلك داخل السلطات الأخري وعلي رأسها القضائية أو حتي طوائف الفلاحين التي ترفض تصريحات رئيس الجمعية ضد ثورة يوليو..

 

تعميق الخلافات داخل الجمعية وخارجها ينذر بما لا يدع مجالًا للشك في صعوبة خروج الدستور بشكله النهائي خلال الأيام القادمة المقبلة دون النظر في تسوية هذه الاعتراضات.

 وزير العدل يطالب الغرياني بالتأكيد علي استقلالية القضاء

كشف المستشار كشف أحمد مكي  وزير العدل.. انه تقدم بمذكرة قبل أن يتولي وزارة العدل المستشار حسام الغرياني - رئيس الجمعية التأسيسية، رأي فيها أن يقتصر المشرع الدستوري علي ترديد المبادئ الأساسية لاستقلال القضاء مؤكدًا عدم قابلية القضاة للعزل - وعدم جواز تدخل أي سلطة في القضايا أو في شئون العدالة، والمساواة بين رجال القضاء في المرتبات والمزايا أيًا كانت الجهات التي يعملون فيها. وان لهم جميعًا سجل أقدمية واحد فلا يتخطي الأحدث الأقدم.

 

وشدد مكي علي مصر ينبغي أن تتجه إلي نظام قاضي التحقيق.. مستطردًا كنا وما زلنا نلح علي ضرورة التأكيد علي استقلال النيابة العامة ومنصب النائب العام وأعضائها وانه لا يمكن لمصر.. ان تدفع إلي نظام قاضي التحقيق فورًا بل لا بد من التمهل والاستعداد.. وكل ذلك قد ورد في مشروع قانون السلطة القضائية السابق.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فضيحة.. «رويترز» تنشر الأكاذيب وتنسب خبراً مكذوبا لصحيفة سعودية
جيش مصر فى العصر الإسلامى «6» مئذنة بلال.. برج مراقبة عسكرى للتحذير من الغارات على مصر
شراكـة استراتيجية شاملـة
الوفد يفتح بابه للترشح لانتخابات الهيئة العليا للحزب.. السبت المقبل
الراحلون عن «البيت الأبيض»
«أجيرى» يطلب معسكرًا أوروبيًا ولقاءات ودية استعداداً لأمم إفريقيا
خطة حكومية طموحة لرفع متوسط دخل الفرد إلى 9 آلاف جنيه شهرياً

Facebook twitter rss