صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

«مصر للطيران» تجتاز تفتيشات وفد سلطة الطيران الكندى

16 اغسطس 2016



كتب - أحمد سند

 

 استقبل صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بمقر الشركة بالقاهرة وفد سلطة الطيران المدنى الكندى الذى اختتم زيارته مساء أمس الأول، بعد تفقد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة، وكذلك التفتيش على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والطائرات والبضائع خاصة المغادرة إلى كندا.
وأكد مسلم أن الوفد  بدأ جولته التفقدية التى استغرقت خمسة أيام بتفقد الإجراءات الأمنية فى المطار، وعقد لقاء مع الأجهزة الأمنية المسئولة عن تأمين مطار القاهرة لمتابعة جدول عمليات التفتيش. هذا فضلاً عن متابعة الوفد للإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الركاب على رحلات مصر للطيران المتجهة من وإلى تورنتو  هذا بالإضافة إلى قيام الوفد برصد عمليات الفحص الخاصة بالحقائب وطرود البضائع.
ومن ناحيته، أشاد وفد إدارة أمن النقل الجوى الكندى برئاسة كل من «Brad Doell» و«»Barbara Durette» مستوى الإجراءات الأمنية المطبقة من قبل العاملين بقطاع أمن مصر للطيران وما يتم تفعيله من خطوات تأمينية مكثفة من أجل تأمين جميع الرحلات المتجهة إلى كندا وما يتضمنه ذلك من مراجعة لأدلة العمل والبرامج الأمنية وإجراءات أمن المطار، وأمن الطائرة وكذلك تقييم المخاطر وخطط الطوارئ وإجراءات تسجيل الركاب وأمتعتهم وطرق حمايتها فضلاً عن مراجعة الوفد للآلية المتبعة لتفتيش الركاب والتحقق من هويتهم بالإضافة إلى التدقيقات والمراجعات التى أجراها الوفد على قطاع السلامة والجودة بمصر للطيران.
كما أشاد الوفد بأداء العاملين بمصر للطيران إلتزامهم بتطبيق كافة المعايير الدولية التأمينية المطبقة والمعمول بها على مستوى العالم ومدى تعاونهم مع الوفد الكندى خلال جولته التفقدية بمطار القاهرة.
يذكر أن الوفد الكندي،التقى ايضا أثناء زيارته للقاهرة المهندس هانى العدوى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى واختتم جولته التفقدية بلقائه مع رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وعدد من القائمين على قطاعى الأمن والسلامة والجودة بمصر للطيران. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
بانوراما تحت القبة
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف

Facebook twitter rss