صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اليوم بدء التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية

16 اغسطس 2016



كتبت ـ شيماء عدلى 

 

يفتح اليوم الثلاثاء باب التحويل أمام الطلاب المرشحين للمرحلتين الأولى والثانية للتحويل لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر ، والذى من المقرر أن يستمر حتى يوم الجمعة 19 أغسطس الحالى، حيث تشمل التحويلات النسبة المقررة «10%» عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، ووفقا للشروط المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.
وتضمن الشروط المنظمة أن يكون التحويل المناظر فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها مع ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، والتحويل عن طريق موقع التنسيق الالكترونى فقط ولا توجد تحويلات ورقية، على أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط، وكذلك استيفاء الشروط الاضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات التى عقدت قبل ظهور الثانوية العامة.
وحول التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة عن طريق التنسيق الالكترونى، سيتم فتح الباب أمام الطلاب المرشحين فى المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويل إلى المعاهد العالية الخاصة والمتوسط بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر فى ذات التخصص أو تخصص آخر غير مناظر وفقا لضوابط بينها التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكترونى فقط ولا يوجد تحويلات ورقية، ويشترط استيفاء الطالب الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه وفى ضوء النسبة المقررة وبأسبقية المجموع، على أن التحويل لمرة واحدة.
فى سياق متصل اعلنت وزارة التعليم العالى انه تقرر فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية 2016 خلال الفترة من يوم السبت الموافق 20/8/2016، حتى يوم الأربعاء الموافق 31/8/2016 وذلك بالمكتب الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.. وتقرر أن يكون صرف الأوراق وأرقام التسجيل لهؤلاء الطلاب من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءً، يومياً فى الفترة المحددة، وعلى الطالب إحضار المستندات الآتية: أصل شهادة النجاح مستوافاة لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل.        
  أصل شهادة الميلاد. بالنسبة لشهادة الثانوية الأمريكية يراعى متابعة التعليمات التى يصدرها المكتب والتى ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وعنوانه، www.tansik.egypt.gov.eg. 
فى سياق آخر غادر القاهرة فجر أمس  الاثنين الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى متوجها إلى بكين فى زيارة مكثفة للصين تستغرق يومين فقط، يبحث خلالها دعم علاقات التعاون بين مصر والصين فى مجالات التعليم العالى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss