صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

العنانى: تطوير وترميم آثار القلعة والمتحف الحربى

16 اغسطس 2016



كتب - علاء الدين ظاهر 

 

قال الدكتور خالد العنانى وزير الآثار: إن الوزارة أوشكت على الانتهاء من أعمال تطوير وترميم جميع المناطق الأثرية بمنطقة قلعة صلاح الدين الأيوبى خاصة المتاحف، وذلك فى إطار خطة الوزارة لتطوير وتوظيف منطقة القلعة لتكون مركزًا للإشعاع الثقافى والحضارى.
وأوضح العنانى أن من أهم هذه الأعمال مشروع ترميم المتحف الحربى القومى وتطوير المنطقة المحيطة به من خلال رفع جميع المخلفات الناتجة عن تهذيب الأشجار فى الساحة التى تتقدم المتحف لإظهار روعة وجمال العمارة الإسلامية له.
وأشار إلى أن أعمال الترميم تأتى بالتزامن مع خطة الوزارة فى توظيف القلعة لتكون مركزًا للإشعاع الثقافى والحضارى وحاضنة لجميع الفنون المصرية لتصبح متنفساً لأهل القاهرة عامة وسكان منطقة القلعة خاصة خلال فصل الصيف. 
من جانبه قال الدكتور جمال مصطفى مدير عام آثار القلعة: إن المتحف الحربى يشغل مبنى قصر الحريم بالقلعة والذى بناه محمد على باشا ليكون سكناً له ولأسرته وحريمه سنة 1827م / 1243هـ بقلعة الجبل.
وأضاف مصطفى: إنه تمت الموافقة على تقليم أغلب الأشجار التى تعوق رؤية واجهة القصر، الأمر الذى نتج عنه كميات كبيرة من المخلفات الزراعية تم نقلها على مراحل كان آخرها مساء أمس، حتى لا يتعارض التقليم مع مهرجان الأوبرا السنوى المقرر بدؤه غدا الأربعاء
ويضم قصر الحريم «المتحف الحربى» الكثير من فنون العمارة الأوروبية الوافدة ويتكون فى مجمله من ثلاثة أجنحة تشتمل على جميع المرافق الخدمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss